تحليل

لهذه الأسباب تخشى الجبلاية لجوء بيراميدز للفيفا!

لجوء بيراميدز للفيفا

لجوء بيراميدز للفيفا

محمد حليم بركات

منظومة الحاج عامر

الله يكون في عون الحاج عامر.. جمله لا تسمعها سوى في مصر تقال عن المسؤول طالما كل قراراته ترضي رؤسائه والطرف الأقوى جماهيريًا وإعلاميًا!

من هو الحاج عامر حسين في تونس وفي المغرب وفي الجزائر الذي يستطيع أن يدير المسابقات في تلك البلدان دون شكوى لأحد أو من أحد، فكل هذه البلدان جميع أنديتها متساوية في عدد مباريات المسابقات المحلية، رغم أن كل هذه الأندية تلعب في البطولات الإفريقية والعربية التي تلعبها الأندية المصرية بل وأكثر، فهناك الترجي التونسي لعب مباريات في كأس العالم للأندية ومع ذلك متساوي في عدد مبارياته التي لعبها في الدوري مع باقي الأندية!

في أي بلد في العالم يتم لعب مباريات الدور الثاني دونما الإنتهاء من مباريات الدور الأول؟!

في أي بلد في العالم يتم اللعب في جدول المباريات لتغيير ترتيب الفرق التي ستلاعب نادي بعينه، لأنه يعاني من سوء مستوى فني وإداري ولديه نواقص في لاعبين لتصبح المباريات السهلة أولاً.

في أي بلد في العالم يتم تأجيل لفريق بعينه المباريات القوية من الدور الأول للدور الثاني حتى تكتمل نواقصه من اللاعبين بعد الإنتقالات الشتوية!؟

في أي بلد في العالم يتم تأجيل مباريات المباراتين الأقوى في الموسم من الدور الأول لمنتصف الدور الثاني لأن النادي جاء بمدير فني جديد ولاعبين جدد يحتاجون للتجانس!؟

في أي بلد في العالم تمنع جماهير أندية من حضور مباريات وهي تقابل نادي بعينه رغم أنه الضيف؟!

في أي بلد في العالم يصل فريق لنصف نهائي الكأس وهناك مباراة في دور الستة عشر لم تلعب لنادي بعينه لأنه سيلاقي أحد أقوى فرق الدوي؟!

في أي بلد في العالم تلعب مباراة القمة للدور الأول بعد شهرين من بداية مباريات الدور الثاني؟

في أي بلد في العالم لم تلعب مباراة السوبر الخاصة بالموسم الماضي ولم يحدد لها موعد رغم أن الدور الثاني بدأ منذ عدة أسابيع لأن فريق بعينه سيواجه متصدر الدوري الحالي والفريق المكتمل والأجهز فنيًا.

شماعات الأمن الوهمية التي تصدر للجماهير

متى سُأل الحاج عامر حسين عن تأجيل هذه المباراة أو تلك.. تجد الإجابة “الأمن رافض” والعجيب أنه لم يخرج مسؤول أمني يصرح بأن الأمن رفض!

الجميع يأخذ المعلومة من الحاج عامر الذي أصبح أهم شخصية كروية في مصر، فهو من بيده كل مقاليد الأمور وهو من يخرج في الإعلام خمس مرات يومياً ليقول نفس العبارات!

في بلد مستقرة أمنيًا مثل مصر لا يمكن أن يكون الطبيعي أن يرفض الأمن مباراة في كرة القدم مهما كانت قوتها.. الأمن الذي يأمن مناسبات وأحداث أقوى بكثير من مجرد مباراة كرة قدم في ملعب مغلق لا يمكن أن يأمر بتأجيل وتبديل مباريات بعينها ولنادي بعينه.

من حق أي نادي اللجوء للفيفا طالما طالب حق

لجوء بيراميدز للفيفا

خرج البعض ليقول بأن تصريح المستشار تركي ال الشيخ بأنه ربما يلجأ للإتحاد الدولي وهو المظلة التي تدير كرة القدم وتحمي حقوق منتخابتها وأنديتها ولاعبيها، بأن الرجل يريد الضرر للكرة المصرية.. رجل يريد أن يحمي استثماراته الكروية في مصر من خلال مؤسسة بيراميدز من حقه أن يسلك كل السبل القانونية التي تحمي ناديه واستثماراته.. خاصة بعد أن طرق أبواب الإتحاد المصري عدة مرات دون رد!

السؤال: لماذا تيقنتم بأن هذا سيضر الكرة المصرية ولن ينفعها؟!

الإجابة واضحة.. فأنتم تعلمون أن المنظومة فاشلة ومتحيزة ومنهارة وتضيع حقوق أندية كثيرة لصالح نادي بعينه.

هل المنطق أن تلوموا الضحية وتحموا الجاني؟!

استقيموا يرحمكم الله.

نرشح لك: بيراميدز يهدد بالتصعيد ضد اتحاد الكرة

شاهد: صلاح يتصدرهم.. أغلى 10 لاعبين مصريين في 2018

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock