محافظ القاهرة عن انهيار صخرة منشأة ناصر: نجونا من كارثة

تعليق محافظ القاهرة على انهيار صخرة منشأة ناصر

علق اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على انهيار صخرة منشأة ناصر اليوم الثلاثاء، دون سقوط ضحايا، قائلًا إن تحرك الدولة السريع في الفترة السابقة وإنشاء آلاف الوحدات السكنية في مناطق مختلفة، ونقل المواطنين القاطنين بالمناطق العشوائية غير الآمنة والمهددة للحياة إليها، أنقذ كثيرًا من الأرواح، وساهم في تحقيق جودة الحياة لآلاف الأسر.

أضّاف “عبد العال” في بيان اليوم، إن “خير مثال على ذلك، هو ما حدث من سقوط صخرة في منطقة الدويقة، ولم ينجم عن ذلك أي خسائر في الأرواح؛ لأن الدولة بادرت بنقل آلاف المواطنين من هذه المناطق إلى مشروع الأسمرات الحضاري”.

أشار  المحافظ إلى أن “نتائج ذلك التحرك السريع حمانا الآن من كارثة محققة عقب حدوث شروخ جبلية بمنطقة الرزاز بحي منشأة ناصر مجاورة لعقارات كان يقطن بها عدد من الأسر”.

تابع “عبد العال”: “أن ما يحدث الآن هو من أجل ألا تتكرر الحوادث الكارثية التي وقعت منذ سنوات ماضية، حيث أن الدولة تُعلي حقوق المواطنين في السكن الآمن، وتسعى جاهدة لتحقيق تطلعاتهم في الحياة الكريمة”.

لفت إلى أن الحكومة مستمرة في تطوير العشوائيات غير الآمنة بشكل نهائي، وفي أسرع وقت من أجل الحفاظ على أرواح جميع المواطنين.

ووجه المحافظ بمنح أسر المنطقة التي شهدت تصدع الصخرة بمنشأة ناصر، وحدات سكنية مفروشة بحي الأسمرات، وتوفير وسائل نقل، ووجبات جافة سريعة والرعاية التامة لهم.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي، أعلنت نقل 82 أسرة من منطقة منشأة ناصر إلى مساكن جديدة بالأسمرات.

نرشح لك: وزيرة التضامن تعلن مُتابعتها لـ حادث انهيار صخرة في منشية ناصر

شاهد: نهايات مأساوية : حنان الطويل تحولت جنسيا ثم ماتت