قصص أبرز 10 "كوميكس" على "السوشيال ميديا"

إسراء إبراهيم

باتت “الكوميكس” أو “الميميز” جزءًا أساسيًا، من قواعد التواصل على “السوشيال ميديا”، وكعادة الحياة التي أصبحت سريعة بحكم التطور التكنولوجي، تصبح “الميميز” أسرع وأنجز وسيلة للتعبير والتعليق على الأحداث بطريقة ساخرة ومختصرة.

ولعل أشهر “الكوميكس” ما يتم تداولة من لقطات في الأعمال الفنية سواء سينمائية أو تلفزيونية، لكن على النقيض نجد مجموعة أخرى من “الكوميكس” تظهر ويتم تداولها بشكل كبير، دون أن يعلم عدد كبير مصدر ذلك “الميميز”.

وفيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج” قصص أبرز 10 “كوميكس” على “السوشيال ميديا”:

انتشر “الكوميكس” بعد مباراة النادي المصري، ونظيره الأهلي في كأس السوبر المصري، والتي أُقيمت في الإمارات، حيث تظهر الفتاة متأثرة بهزيمة فريقها، وبجوارها طفل على النقيض تمامًا.

بدأ تداول “الكوميكس” بعد واقعة تحرش “أون ذا ران” الشهيرة، حيث ظهر شاب في فيديو صورته له فتاة تدعى منة جبران، أثناء معاكسته لها، ويعرض عليها أن تتناول معه القهوة في كافيه “أون ذا ران”.

تداول “الميميز” بعد انتشار مقطع فيديو، يصف فيه أحد الأشخاص “خناقة” بينه وبين شخص آخر، ويتحدث في الفيديو واصفًا الواقعة “أعمل أيه أنا مامعيش سلاح، قمت مديله”، ما جعله مصدر للسخرية.

بدأ انتشار “الميم” مع نشر أحمد الخولي، لمجموعة من الفيديوهات يُلقي فيها “الراب” بطريقة جعلته مصدرًا للسخرية.

انتشر الفيديو بعد طرح سيف زهران، مجموعة من الفيديوهات يوجه من خلالها رسائل لـ “الكراش”، بطريقة تتسم بالهدوء الشديد وساخرة بنفس الوقت، واشتهر بتعبير “بكل هدوء، خلاص حبك بان”.

بكل هدوء يا Crush ..

Posted by Seif Zahran on Sunday, September 16, 2018

بدأ انتشار “الكوميكس” بعد تداول فيديو يظهر فيه شخص يتحدث عن مواصفات فتاة أحلامه، وما يتمنى أن يفعلاه سويًا، لكنه كان يتحدث بكل شيء وعكسه، واشتهر بجملة “مش ضامن”.

مش ضامن الصراحة

Posted by Rokkayah Alansary on Wednesday, September 19, 2018

استخدم هذا “الكوميكس” بكثرة بسبب تعبيرات الطفل الأمريكي “جيفن”، الطريفة بعض الشيء، حيث ينشر له عمه نيك ماستوندون أحد مشاهير “السوشيال ميديا في أمريكا” مجموعة من الفيديوهات المختلفة.

انتشر “الكوميكس” بعدما تداول فيديو يظهر فيه طفل بأحد المدارس، يبكي من أجل أن ينام بعض الوقت داخل الفصل، ويترجى معلمته قائلًا: “والنبي يا حاجة أنام حبة”.

“الميم” لعبد الرحمن الشهراني، أحد مشاهير “السوشيال ميديا” في المملكة العربية السعودية، يطلق على حساباته “أسطورة العزيزة”، بدأ استخدام صورته كـ “كوميكس” لما يبدو على ملامحه من حزن.

بدأ استخدام “الكوميكس”، بعد تداول مقطع فيديو للسيدة تظهر فيه لتعبر عن تأييد الرئيس السيسي، خلال فترة الانتخابات الرئاسية 2018، وبدت السيدة منفعلة بشدة حتى سقطت على الأرض، ليظهر صوت أحد الأشخاص في الفيديو قائلًا “أنجد الولية”، ما جعله مادة للسخرية.

نرشح لك: لأول مرة ..مطعم لبناني في مدينة الإنتاج الإعلامي

7 تحديات تواجه نتفليكس في 2019 ..إليكم التفاصيل