خبراء: "واتس آب" في خطر

أبدى عدد من خبراء التقنية خوفهم على مستقبل تطبيق التراسل الفوري “واتس آب” ، وذلك بعدما أعلن مارك زوكيربيرغ، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن خطة شركته لدمج خدمات التراسل في “واتس آب” و”فيسبوك” و “إنستجرام”.

ووفقًا لـ موقع “سكاي نيوز عربية” فقد استحوذت شركة “فيسبوك” عام 2014 على تطبيق “واتس آب” مقابل مبلغ مالي قيمته 19 مليار دولار، وطوال هذه المدة ظل تطبيق المراسلة بمنأى عن فضائح الخصوصية والبيانات التي لاحقت بـ “فيسبوك”.

بحسب ما ذكره موقع “فوربس”، فإن المستخدمين قد لا يشعرون بهذه الطمأنينة مستقبلا، بعدما استفادوا من خاصية التشفير الكامل بين الطرفين في الفترة الماضية، وذلك لأنه في حال انتهاء ميزة التشفير التي كانت تسمح بدرجة عالية من الخصوصية والأمان، فإن مستقبل “واتس آب” سيصبح على المحك، نظرا إلى حساسية الصور والمعلومات التي يتقاسمها الناس مع بعضهم البعض في التطبيق.

على صعيد آخر، قال جان كوم، أحد مؤسسي “واتس آب”، إن شراء فيسبوك للتطبيق سيجعله أكثر مرونة وقدرة على التوسع والانتشار،وبالرغم من أن “فيسبوك” تعهد بعدم إدخال الإعلانات حتى لا تزعج عمليات التواصل بين الناس، إلا أنه بدا موخرًا لا ينوي الوفاء بهذا الوعد، حيث قال كريس دانيلز، نائب رئيس “واتس آب”، إن التطبيق سيشرع في عرض الإعلانات على المستخدمين في “الحالة” (Status).

وبناءً على ذلك، أثار هذا الإعلان غضبا واسعا وسط المستخدمين كما دعا البعض إلى مقاطعة التطبيق وحذفه من الهواتف، لكن الحملة لم تحقق زخما على أرض الواقع حتى الآن.

ومن جانبه قال بريان أكتون، مؤسس “واتس آب”، إنه غير سعيد بعدما سمع خبر إدخال الإعلانات إلى تطبيق التراسل الفوري الشهير، مؤكدا أنه لا يتفق مع هذه الخطوة، لافتًا إل أنه يشعر كما لو أنه باع المستخدمين وضحى بخصوصيتهم بالنظر إلى ما سيتعرضون له من إزعاج بسبب الإعلانات المتوالية للشركات.

نرشح لك: خاصية جديدة لـ آيفون تحافظ على حياتك

سبب غضب النباتيين من ماكدونالدز

شاهد| كيف ظهر الخيال العلمي في الأفلام المصرية القديمة؟