ابتهال يوسف أحدث المنضمين لـ Book Rate

انضمت الدكتورة “ابتهال محمد يوسف” لفريق إعداد برنامج “Book Rate”، البرنامج الذى يعرض عبر موقع الـ “يوتيوب”، ويقدم للمشاهد شرح موجز لمضمون الكتب الجديدة أو الممتد تأثيرها رغم مرور عقود على إصدارها، في مدة لا تتجاوز ثلاث دقائق.

و”ابتهال” هى من أهم ناقدى الكتب على المواقع المتخصصة مثل موقع “إليك كتابي” و”جود ريدز” ، ولديها خبرة فى تقديم وتلخيص ونقد الكتب وتقيمها.

ومن المقرر ان ينطلق الموسم الجديد من “Book Rate” الذى يقدمه الإعلامى “محمود ربيعي” خلال الأيام القليلة القادمة، وسوف يستعرض عدد من الكتب منها “كحل وحبهان” لعمر طاهر و”يوتوبيا” لأحمد خالد توفيق.

والجدير بالذكر  ان برنامج Book Rate يراعى عدم الإفصاح عن تفاصيل الكتب حتى لا يفقد عنصر التشويق الخاص به، إنما تمكن من يريد القراءة هل يناسب ذوقه أم لا، حيث أنه يقدم للمتابع أهم المعلومات التي يحتويها الكتاب، ويتم ذلك من خلال أداء صوتي مصحوب بموسيقى خفيفة لوضع المشاهد في أجواء الكتاب، وتحفيزه على اتخاذ قرار القراءة.

كان الموسم الأول لبرنامج “Book Rate”، قد انطلق أكتوبر الماضى، وحقق نسبة مشاهدة تتعدى حاجز الـ300 ألف مشاهدة، وتم خلال الموسم استعراض 12 كتابا منها كتاب “إذاعة الأغانى” لـ “عمر طاهر”، “شوق الدرويش” لـ”حمور زيادة”، “موسم الهجرة إلى الشمال” لـ “الطيب صالح”.

نرشح لك: الصين تواجه البرد بالفلفل الأحمر

شاهد: أين كان هؤلاء الإعلاميون قبل 10 سنوات؟