تعرف على مؤسسي كايرو شو

أعلنت “كايرو شو” أول كيان مصري لصناعة الترفيه، في بيان صحفي، اليوم الأحد، خطتها الإنتاجية لعام 2019، بعد افتتاح أول عروضها المسرحية “3 أيام ف الساحل” للفنان محمد هنيدي.

وكشف المخرج والمنتج مجدي الهواري أن الخطة تتضمن خمس مسرحيات يتم تجهيزها للعرض بالفعل إلى جانب مسرحيتين من المقرر البدء فيهما قبل نهاية العام.

تابع الهواري: “سنفتتح خلال النصف الأول من العام ثلاث مسرحيات هي رائعة شكسبير الكلاسيكية (الملك لير) لأيقونة الفن العربي النجم الكبير يحيى الفخراني. ومسرحية الشباب الغنائية (اللي عليهم العين) لفريق “بهججة”.. ومسرحية الأطفال frozen not”.

أضاف أنه في النصف الثاني من العام سيتم تقديم النجم أكرم حسني في أولى تجاربه المسرحية وهي كوميديا (المدينة الفاضحة)، إلى جانب عرض (الشاطر حسن) الذي يقدم بأسلوب وتقنيات لم يسبق تقديمها في المسرح المصري ،وسينضم إلى خطة الإنتاج عرضان آخران لنجمين كبيرين سيتم الإعلان عنهما قريبا.

مجدي الهواري

وأعلنت كايرو شو في بيان صحفي أسماء الشركاء المؤسسين لها، وهم: مجدي الهواري، ومحمد هاني ووليد صبري ومنار الأمين وحامد عرفة، وجميعهم من صناع الفن والمحتوى.

من جانبه، قال الصحفي والإعلامي محمد هاني: “لقد أردنا أن ندشن قاعدة مهمة من أول يوم الإعلان عن وجودنا ككيان فني بأن يعرف الرأي العام من هم الشركاء المؤسسين وأنهم جميعاً مهنيون، وهذه هي إحدى أهم النقاط التي قامت عليها فلسفة إنشاء كايرو كشركة تعمل في صناعة الترفيه، فنحن مقتنعون بأن الفكر يجب أن يسبق رأس المال والاحتراف والتخصص يجب أن يقود القرار الفني، ونحن نرى أن احدى نقاط قوتنا كشركاء مؤسسين هي قدرتنا بحكم تخصصاتنا وخبراتنا المتنوعة علي إدارة العمل بأنفسنا”.

محمد هاني

وأوضح أن مجدي الهواري يتولى كمنتج ومخرج الإشراف علي المحتوى الفني والإنتاج والعمليات، ويتولى وليد صبري كموزع ومنتج قيادة التوزيع ودور العرض ومشروعات الإنتاج الخاصة، ويتولى حامد عرفة كأحد أهم الخبراء التقنيين الإشراف علي تكنولوجيا الهندسة والمواصفات الفنية لألجهزة والمعدات والمؤثرات الحديثة في الصوت والإضاءة وتتولى منار الأمين قيادة عمليات التسويق والإعلان والاتفاقات التجارية، بينما يتولى محمد هاني كإعلامي وصانع ميديا كأحد ألمع الكوادر في هذا المجال حالياً وصانع ميديا الإشراف علي رؤية المحتوى والتخطيط الاستراتيجي.

منار الأمين

وأكد محمد هاني أنه “بقدر ما نعتز بمبادرتنا في أن يكون المهنيون هم أنفسهم الشركاء، نأمل أن تكون هذه التجربة دافعاً المؤسسون.. لكثير من المهنيين في مجال الإبداع لإنشاء كيانات تثري الفن والثقافة في بلادنا ونثق أن هذا سيحدث”.

في نفس السياق، قال وليد صبري وحامد عرفة ومنار الأمين: نسعى في كايرو شو إلي إعادة إحياء صناعة المسرح المصري الجماهيري وتقديم العروض الحية الغنائية والموسيقية بمواصفات تليق بعراقة الفن المصري وتواكب العصر ونحن نرفع شعار (الفن.. من القاهرة إلي كل الجمهور العربي).. وستقدم كايرو شو عروضها علي أربعة مسارح مصممة بمواصفات وشخصية مميزة هي مسرح كايرو شو في 6 أكتوبر، ومسرح كايرو شو بالتجمع الخامس، ومسرح كايرو شو بالهرم، وقريبا سنعلن عن رابع مواقعنا مسرح كايرو شو الذهبي، كما أن عروضنا سيتم تقديمها أيضًا في عدة عواصم عربية”.

حامد عرفة
وليد صبري

نرشح لك – هؤلاء النجوم نجحوا في تحدي الـ #10yearschallange

شاهد: أين كان هؤلاء الإعلاميون قبل 10 سنوات؟