وزير الإعلام اللبناني: لقائي بمحلب "إيجابي للغاية" - E3lam.Com

أكد وزير الإعلام اللبناني، رمزي جريج، أن لقائه مع المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، كان إيجابيا للغاية وأنه بحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات وناقش معه العديد من القضايا العربية ذات الاهتمام المشترك.

وقال جريج في تصريح صحفي قبيل مغادرته والوفد المرافق له القاهرة صباح الجمعة إنه لمس خلال لقائه محلب اهتماما بالشأن اللبناني ومحبة كبيرة للشعب اللبناني ورغبة أكيدة في توطيد أواصر العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأكد أنه سعيد بزيارته إلى القاهرة وأنه سيعود لزيارة مصر قريبا مع عائلته، مشيدا بمناخ الأمن والاستقرار الذي لمسه خلال زيارته، داعيا المصريين إلى زيارة لبنان.

وأوضح الوزير اللبناني أن مشاركته في مؤتمر وزراء الإعلام العرب ـالذي عقد بمقر جامعة الدول العربيةـ كانت ناجحة وأن المؤتمر أكد التضامن العربي حيال القضايا التي طرحت على جدول أعماله خاصة فيما يتعلق بقضايا مكافحة الإرهاب وضرورة التوصل إلى خطة مشتركة بين الدول العربية المعنية جميعا بمكافحة الإرهاب وضرورة وضع خطة تقضي بعدم إفساح المجال لاستخدام المنابر الإعلامية لبث سموم الجماعات الإرهابية وأفكارها الهدامة.

وأشار إلى أن المؤتمر بحث قضية جوهرية تتلخص في ضرورة القيام بنهضة فكرية وثقافية يبرزها الإعلام العربي وإبراز الروح الحقيقية للإسلام في التسامح والمحبة ونبذ العنف.

وأوضح الوزير أن المؤتمر تناول أيضا تنظيم الإعلام بشكل عام باعتباره أداة تثقيف وتوعية للمتلقى وحتى لا يكون أداة إثارة.

كان وزير الإعلام اللبناني وصل إلى القاهرة الثلاثاء الماضي على رأس وفد إعلامي ضم المدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة، ومديرة الوكالة الوطنية للإعلام لور سليمان صعب، والسيد كلود عاد، للمشاركة في مؤتمر وزراء الإعلام العرب.

اقرأ أيضًا:

مرسي وعكاشة في قفص واحد بأكاديمية الشرطة

أهم ما دار في “حوار الصحافة” على cbc

 “بُرص” في زجاجة مياه غازية مع القرموطي

فاطمة النجدي: “بيت المقدس” جمعت أرقام وعناوين القضاة  

 الوجوه الأكثر تكرارا في ثلاثية خالد مرعي وأمين راضي   

 تامر أمين: اتفرجت على كليب “سيب إيدي” 820 مرة   

عكاشة يتنكر في ملابس يهودي لدخول المسجد الأقصى   

 نوبة سعال تمنع مذيعة الجزيرة من استكمال النشرة   

رانيا بدوي: الدولة تصرف “بدل إرهاب” لأعضاء الإخوان  

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا