مجلس تأديب جامعة المنصورة يقبل اعتذار "طالب الحضن"

قرر الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، عقد جلسة طارئة لمجلس التأديب الأعلى لشئون التعليم والطلاب، للبت في التظلم المقدم من الطالب المعروف إعلاميًا بـ “طالب الحضن”، والذي تضمن اعتذاره عن الفعل المرتكب، والتعهد بعدم تكراره والتزامه بالقيم والأخلاق الجامعية.

كما قرر مجلس التأديب الأعلى، الذي عُقد اليوم الثلاثاء، تخفيف العقوبة على الطالب والاقتصار فقط على حرمانه من دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي، وذلك حرصًا على مستقبله، وتقديراً لحداثة سنه، وعدم درايته باللوائح الجامعية.

نرشح لك: وزير التعليم العالي يتعهد بتخفيف عقوبة “طالب الحضن”

جاء ذلك القرار بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الذي حرص على مستقبل طالب جامعة المنصورة المرتكب للفعل المخالف للتقاليد والأعراف بحرم الجامعة، وذلك بضرورة الإسراع في نظر التظلم المقدم من الطالب عن العقوبة المقررة من قبل مجلس التأديب بكلية الحقوق وهي الفصل لمدة عامين دراسيين اعتباراً من العام الجامعي الحالي 2018/2019.

على صعيد آخر، وجه رئيس الجامعة، بضرورة تثقيف الطلاب واطلاعهم على اللوائح الجامعية، وعقد العديد من الندوات للتعريف بميثاق الأخلاق الجامعية.

شاهد: خالد وياسمين وزواج المؤامرة..