خبر

جوجل تُعلن عن خدمة جديدة لمستخدميها

أطلقت شركة “جوجل” خدمة التخزين السحابي مدفوعة الثمن، التي تُدعى “جوجل وان” Google One في مزيد من الدول، بما في ذلك دول في الشرق الأوسط، وذلك بعد نحو ثمانية أشهر من الإعلان عنها، ومن ثم إطلاقها تدريجيًا في بعض الدول.

ووفقًا لـ موقع “العربية” فالشركة كانت قد أعلنت في منتصف شهر مايو 2018 عن “جوجل وان”، مُستبدلين به الاسم القديم لخدمة “جوجل درايف” Google Drive الذي سيظهر لمشتركي الِسعات المدفوعة، مع تغيير في الِسعات والرسوم الشهرية للخدمة الجديدة.

نرشح لك: السيسي يوجه بإقامة مجمع يضم مقرات المصالح الحكومية بالوادي الجديد

كانت الولايات المتحدة، هي أول الدول التي أطُلقت فيها الخدمة في شهر مايو الماضي وذلك لبعض المستخدمين، ومن ثم للجميع في الولايات المتحدة وفي دول مثل الأرجنتين وأستراليا والبرازيل والمكسيك والهند في شهر أغسطس، ثم في الأشهر التالية تم إطلاقها في المملكة المتحدة وفرنسا وكندا وإسبانيا وروسيا ونيوزيلندا وتايوان وسنغافورة والتشيك والتشيلي.

أما حاليًا فقد أكد مستخدمون في كل من هولندا والإمارات العربية المتحدة ولبنان وتركيا وبلجيكا بأنهم تلقوا رسائل من جوجل تخبرهم بإمكانية الترقية إلى خدمة “جوجل وان” وذلك بأسعار تبدأ من 1.99 دولار أمريكي شهريًا لسعة 100 جيجابايت، وبسعر 2.99 دولار أمريكي شهريًا بسعة 200 جيجابايت، وهكذا حتى 299.99 دولارًا أميركيًا شهريًا لسعة 30 تيرابايت.

يذكر أن أن خدمة “جوجل وان” تستهدف المستخدمين الذين يحفظون صورهم ومقاطع الفيديو خاصتهم على خدمة “صور جوجل” Google Photos بدقتها الأصلية، وهم بالأصل مشتركون بخدمة “جوجل درايف” المدفوعة.

شاهد: مختلفة – طريفة – صادمة.. آراء المشاهير المثيرة للجدل

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock