الرئيس: متمسكون بوحدتنا رغم كل الفتن

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، كاتدرائية “ميلاد المسيح” بالعاصمة الإدارية الجديدة، مساء اليوم الأحد، موجهًا التحية لشهدائنا المصريين الذي سقطوا دفاعًا عن مصر، عبر كل الأزمات التي مرت بها.

وقال الرئيس خلال كلمته الافتتاحية، إن هذه اللحظة مهمة للغاية في تاريخ مصر، ولن نسمح لأي جهة أو كيانات أو أشخاص أن يؤثروا على وحدتنا كمصريين، مضيفًا: “من سنتين لما كنا في كاتدرائية العباسية وقولت للبابا إنه خلال العام القادم هنبقا موجودين وبنحتفل بالمرحلة الاولى، وبالفعل حصل، والنهاردة بنحتفل احتفال كامل بانتهاء بناء المسجد والكاتدرائية مع بعض”.

تابع: “لن نسمح لأحد أن يؤثر علي وحدتنا، لن أقول فتنة طائفية لأننا مش كده إحنا واحد وهنفضل واحد.. الفتن لن تنتهي، ولكن اليقظة والوعي، وهنا اقتبس من كلام البابا واقوله في 2013 تم الاعتداء على الكنايس ولما قالوله قالهم: وطن بلا كنائس خير من كنائس بلا وطن.. الكلمة دي والله ما هنساها ليه، كانت بتعكس معاني عظيمة جدا جدا نتوقف عندها، لما حافظنا على أوطاننا بقينا بنبني جديد، إحنا دلوقت بنبني 14 مدينة فيها المساجد والكنايس وكل حاجة.. اللي حفظ مصر هو ربنا، لاجل خاطر أهلها، لأن كل المصريين طيبين”.

نرشح لك: شيخ الأزهر يفتتح كاتدرائية ميلاد المسيح

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أدى صلاة العشاء بمسجد الفتاح العليم عقب افتتاحه اليوم، وتوجه لافتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح، بالتزامن مع إقامة قداس عيد الميلاد المجيد، بالكاتدرائية برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعدد كبير من أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

كلمة البابا تواضروس من داخل مسجد الفتاح العليم

شاهد: يحدث في مصر في 2019