موقف شركة "ديزني" من إنتاج أفلام عالية التكلفة لمنصتها "ديزني+"

نرمين حلمي

قال بوب إيجر، الرئيس التنفيذي لشركة “ديزني”، إنه لا يجب التوقع أن منصة بث الفيديو على حسب الطلب، “ديزني+” Disney+””، التابعة لها، والمقرر إطلاقها خلال العام الجاري، أنها ستتضمن أفلام أصلية ذات ميزانيات كبيرة، مخصصة حصريًا للعرض عليها.

أوضح “إيجر” أن الأفلام الأصلية التي تتجاوز ميزانيتها الـ 100 مليون دولار، لن يتم تقديمها لخدمة بث الفيديوهات على حسب الطلب التي ستطلقها، على أن يتم عرضها في دور العرض السينمائي، ومن ثمً تجد طريقها على منصة “ديزني+”، في وقت لاحق من العام نفسه، لافتًا إلى أن أفلام مثل النسخة الجديدة من فيلم الأنيميشن “Lady and the Tramp”، ستنتج حصريًا لمنصة “ديزني+”، والذي يبدو أنه لن يتطلب ميزانية باهظة، بحسب ما نُشر على Business Insider.

أشار إلى أن الاستوديو الخاص بهم يقدم ما بين 8 لـ 10 أفلام في السنة، وتكلف ميزانية كبيرة، متمنيًا أن تكون أفلام كبيرة وناجحة في شباك التذاكر، التي تنتمي بالفعل إليها؛ بحسب ما يشعرون تجاه الشاشة الكبيرة “السينما”، موضحًا أنهم لا يتطلعون إلى أخذ أحدهم ووضعه على هذه المنصة.

نرشح لك: بعد حذفها إسرائيل من الخريطة.. 6 معلومات عن رشيدة طليب

تابع موضحًا أنهم أصدروا إعلانًا عن تقديم أفلام أصلية للمنصة، وتم تقديم عدة أفكار، على أن تكون الأفلام مخصصة لها، مثل النسخة الجديدة من فيلم “Lady and the Tramp“؛ حيث إنه لم يكن هناك مناقشة واحدة حول ما إذا كان ينبغي لهم أن يقدموه عَبر الشاشة الكبيرة، لافتًا إلى أن الجميع قال إنها قصة رائعة، ويحبون تنفيذها مرة أخرى حصريًا للعرض على المنصة.

وفي سياق متصل، أضاف “إيجر” أن كل فيلم يصنعه الاستوديو يكون بأكثر من 100 مليون دولار تقريبًا، مشيرًا إلى أنهم لا يتطلعون إلى إنتاج أفلام بهذا المستوى للمنصة، لافتًا إلى أنهم سوف لا يقدمون سلسلة أفلام “Star Wars” حصريًا على المنصة، مشيرًا إلى أن خروج المشاهدين لرؤية تلك الأفلام في السينما في عطلة نهاية الأسبوع، يخلق ضجة حول الأفلام، وهو ما يعزز من قيمتها، مشيرًا إلى أنهم يحبون ذلك، لافتًا إلى أن في النهاية كل أفلامهم ستعرض بعد ذلك على المنصة.

يذكر أن من المقرر عرض أفلام أخرى متنوعة على “ديزني+”، منها: “Noelle”، و”Togo”، و”3 Men and a Baby”، والنسخة الجديدة من “Sword and the Stone”.

Black Mirror:Bandersnatch.. نهايات متعددة لـ سيناريو ضعيف ولكن هل نجحت التجربة؟

شاهد: يحدث في مصر في 2019