للمرة الثانية.. تحذيرات من خدعة "واتساب الذهبي"

ظهر تطبيق “واتساب الذهبي” للتواصل الفوري مرة أخرى، وسط تحذيرات من أن التطبيق ليس سوى مجرد خدعة؛ يسعى من خلالها قراصنة الإنترنت لسرقة بيانات المستخدمين.

ووفقًا لـ سكاي نيوز عربية، فإن صحيفة “إكسبرس” البريطانية قد ذكرت اليوم الجمعة، أن النسخة الجديدة من “التطبيق الخبيث” تَعد المستخدمين بميزات إضافية، مثل القدرة على إرسال مزيد من الصور في الرسالة الواحدة، حيث يستخدم القراصنة في الإيقاع بضحاياهم، خدعة تقول إن التطبيق “كان يستخدم فقط من قبل المشاهير في السابق، والآن بات في وسع الجميع استخدامه”.

نرشح لك: بسبب أيفون.. هواوي تعاقب اثنين من موظفيها

في نفس السياق، ذكرت صحيفة “إيفنينج ستاندر”، أن رسالة وصلت عددًا من مستخدمي التطبيق الأصلي، تدعوهم إلى تحديثه من جديد عبر “النسخة الذهبية”، مرفقة مع رابط.

يُشارإلى أن واتساب الذهبي ظهر للمرة الأولى عام 2016، حيث يُسهل اختراق هاتف المستخدم من خلاله بعد أن يقوم بتثبيته، وقد حذر تطبيق واتساب الأصلي من هذه “النسخة الذهبية”، معلنًا أنها مجرد “خدعة”، قائلًا إنه لا يدعم أي نسخة كهذه.

جدير بالذكر أن تطبيق واتساب، يعتبر من أكثر التطبيقات تحميلًا على الأجهزة الذكية في العالم، إذ أشارت تقارير في أكتوبر 2018 إلى أن هناك نحو 1.5 مليار مستخدم شهري نشط لتطبيق التراسل الفوري، حسب أرقام موقع “ستاتيستا” الخاص بالإحصاءات.

شاهد: عيد ميلاد نادية لطفي