ملامح الدورة السابعة لـ منتدى الإسكندرية للإعلام

كشف أحمد عصمت مؤسس ومدير منتدى الإسكندرية للإعلام ، تفاصيل الدورة السابعة من المنتدى، المقرر انعقادها في الأسبوع الثالث من (أبريل) 2019، موضحًا أن القضية التي سيطرحها في الدورة المقبلة هي “التربية الإعلامية والتنمية المستدامة”.

أوضح “عصمت” خلال حواره مع صحيفة “الحياة”، أن هذه القضية شأن نحتاجه في المنطقة العربية في الوقت الراهن، إذ تهدف التربية الإعلامية إلى بناء العقل النقدي للقارئ أو المشاهد، كي يفهم لماذا يقرأ أو يشاهد هذا الموضوع وأسباب وكيفية صناعته، وهل يطرح المحتوى المقروء أو المرئي معلومات كاملة أم منقوصة؟ ما يساعد أن يكون لدينا “الحوكمة الرشيدة” التي تساعد في بناء الأوطان، فعندما يوجد مجتمع قوي وقادر على متابعة التغيرات ومواكبتها فهذا يسهل عملية التطوير والبناء لذلك يشغلنا أن يكون الجمهور مدركاً ومستوعباً كي يقف بنفسه أمام انتشار الاشاعات.

ولفت إلى أنه يراعي في الموضوعات المنتقاة مسايرة ومواكبة الساحة العالمية ليس بغرض التقليد ولكن لمواكبتهم واستبيان أين نقف. وتابع: “نضع دائماً نصب أعيننا الاهتمام بالواقع الإعلامي العربي، فهو منتدى إقليمي وليس مصرياً، ومن ثم نحرص على انتقاء موضوعات بعيداً من الصبغة المحلية لتعود بالفائدة على المشاركين الذين يأتي نصفهم من بلدان عربية شقيقة”.

نرشح لك: لأول مرة.. رضوى الشربيني ترفض الطلاق بسبب الخيانة

أما عن جديد المنتدى في دورته السابعة في العام 2019 فأوضح أن ثمة زيادة لعدد ورش العمل مع تقليص عدد المشاركين فيها لتعظيم الاستفادة وأيضاً تقديم أفكار جديدة في التدريب.

وأشار “عصمت” إلى أن المنتدى يقام هذا العام بشراكة كاملة مع مركز “كمال أدهم” التابع للجامعة الأميركية في القاهرة والذي يرأسه الدكتور حسين أمين، كما ستشهد الدورة السابعة أوجهاً جديدة مثمرة للتعاون، إذ ستعقد شراكات أخرى مختلفة مع مؤسسات يتم العمل معها للمرة الأولى كما ستتحول مسابقة المنتدى إلى “هاكاثون” وهو أحد أشكال المسابقات المتطورة تكنولوجياً، فضلاً عن مزيد من الأنشطة والفعاليات سيعلن عنها تباعاً.

المثيرة للجدل ريهام شعبان: أنا مش شاعرة !!

شاهد| قائمة بقرارات “الأعلى للإعلام” في 2018