كبار السن الأعلى استهلاكا لـ الشيشة!

أكد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في دراسة حديثة له، عن معدل الاستهلاك اليومي للمصريين من “التبغ”، حيث أظهرت البيانات الإحصائية، أن متوسط استهلاك السجائر “العادية” المصنعة، بلغ 16 سيجارة فى اليوم، وهي أكثر أنواع التبغ استهلاكا بين المدخنين.

أشارت الدراسة إلى أن السجائر “الملفوفة باليد” سجلت أقل معدل استهلاك لأنواع التبغ بين المدخنين، حيث بلغ متوسط استهلاكها في اليوم 0.2 سيجارة، بينما ارتفع قليلا عنها معدل استهلاك الشيشة، الذي بلغ 0.6 “حجر” في اليوم بين إجمالي المدخنين.

نرشح لك: هذه المناطق معرضة لعاصفة ترابية اليوم

كما أظهرت الدراسة الإحصائية، أن المعدل اليومي لاستهلاك “السيجار” كأحد أنواع التبغ بين المدخنين، حيث بلغ 0.9 “سيجار”، وارتفع استخدامه بين الفئة العمرية من 15- 29 عام بمعدل 1.2 “سيجار” في اليوم.

ووفقًا للسن فقد سجلت الفئة العمرية من 30-44 عاما أعلى الفئات العمرية استهلاكا للسجائر العادية في اليوم بمعدل 16.6 سيجارة، تلاها الفئة العمرية من 15-29 عاما بمعدل 16.2 سيجارة في اليوم، وفي المقابل سجلت الفئة العمرية من 60-69 الأقل استهلاكا للسجائر العادية بمتوسط 13.7 سيجارة في اليوم.

في نفس السياق، سجل أصحاب الفئة العمرية من 60-69 عام المركز الأول في استهلاك الشيشة، بمتوسط 1.4 “حجر” في اليوم، أما بالنسبة لمعدل استهلاك المدخنين للسجائر “الملفوفة باليد”، أظهرت بيانات جهاز الإحصاء، ارتفاعه بين المدخنين في الفئة العمرية من 45- 59 و60-69 بمتوسط 0.4 “سيجارة” في اليوم لكل فئة.

قطع التيار الكهربائي عن هذه الأماكن بالغربية

شاهد: صور.. حزن وتأثر الفنان محمد فؤاد بوفاة شقيقه الأكبر