خبر

أبرز توجهات مستخدمي “إنستجرام” خلال 2018

كشف موقع تبادل الصور “إنستجرام” عن أبرز توجهات مُستخدميه، خلال العام 2018، حيث اتجهوا إلى استخدام الطرق المختلفة للتعبير بشكل إبداعي عن أنفسهم وللاقتراب أكثر من الأشخاص الذين يحبونهم والأشياء التي يفضلونها.

ووفقًا لـ موقع “العربية” فقد  لاحظ “إنستجرام” أن نشر الحب واللطف بين الناس ما زالا يتصدران مجتمع المنصة، حيث كان ملصق القلب النابض بالحب من آراتا Heart Love Sticker by Arata هو الملصق المتحرك الأكثر استخداماً في القصص، بينما كان فلتر عينان على شكل قلب Heart Eyes هو أكثر فلاتر الوجه استخداماً في القصص أيضًا.

نرشح لك: المتحدث العسكري ينفي استهداف مركبة بشمال سيناء

كما تم استخدام الرمز التعبيري للقلب في التعليقات أكثر من 14 مليار مرة، واعُتبرت مدينة ملاهي طوكيو ديزني لاند أسعد مكان في العالم بعد أن شهدت أعلى معدل لاستخدام الرمز التعبيري للوجه الضاحك في الصور، بالإضافة إلى أن موضوع “إيسمار” ASMR كان من أكثر المواضيع رواجاً لهذا العام.

أما بالنسبة للعبة فورتنايت Fortnite فقد حققت انتشارًا كبيرًا، حيث كان هاشتاج fortnite# الأكثر استخداماً على مستوى العالم، وشهد الكي بوب (البوب الكوري) على منصات التواصل الاجتماعي تصدر فرقة BTS Army لنيلها أبرز عدد من المعجبين على المنصة، بجانب ذلك فقد شهد الموقع أكبر تحدي رقص انتشر انتشارًا كبيرًا هذا العام، وذلك بعد أن احتل هاشتاج inmyfeelingschallenge# الذي ضم الجميع من @theshiggyshow إلى @willsmith.

على صعيد آخر، اعتمد ملايين الأشخاص على “إنستجرام” للتعبير عن آرائهم ونشر رسائلهم في عام 2018، وكانت أعلى هاشتاجات التأييد لهذا العام من نصيب #metoo بعدد 1.7 مليون منشور، و #timesup بعدد 619 ألف منشور و #marchforourlives بعدد 567 ألف منشور.

كما عمل فريق المنصة على إنشاء مقطع فيديو يعرض أبرز الأساليب الكبرى الرائجة في عام 2018، ويأمل الفريق أن تلهم هذه الجولة الجميع لاستخدام “إنستجرام” من أجل نشر البهجة والعطف خلال موسم الحفالات الحالي.

شاهد: أشهر وجوه عام 2018

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock