استطلاع رأي.. "فيسبوك" يتصدر قائمة المواقع غير الموثوقة

تصدر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائمة شركات التقنية غير الموثوقة، حيث تراجعت ثقة المستخدمين فيه إلى مستويات “مقلقة”، من جراء الفضائح المتوالية للخصوصية، وذلك بحسب بحسب استطلاع رأي أجرته شركة “تولونا”، الذي على شمل ألف شخص.

ووفقًا لـ موقع “سكاي نيوز عربية” فقد واجه “فيسبوك” خلال الأسبوع الأخير، فضيحة مدوية، بعدما كشفت تقارير صحفية أنه سمح لأكثر من 150 شركة من بينها مايكروسوفت ونتفلكس بالوصول إلى رسائل المستخدمين، وجاءت هذه الفضيحة بعد أيام قليلة فقط من سد ثغرة أدت إلى انتهاك الخصوصية في  أكثر من 6.8 ملايين صورة في الموقع.

نرشح لك: اليوم.. “مصر النهاردة” يحتفل بأعياد الأقباط

كما كشف الاستطلاع عن أن 40 في المئة يعتبرون موقع فيسبوك أقل منصة تقنية جديرة بالثقة، وفي المقابل لا تتجاوز هذه النسبة 8 في المئة في حالة موقع تويتر.

على صعيد آخر، اتضح أن 8 في المئة من المستجوبين يخشون منصة أمازون، بينما تصل النسبة في حالة أوبر إلى 6 في المئة، و6 في المئة بالنسبة لموقع “جوجل”، بينما يثير تطبيق “سناب شات” مخاوف الثقة لدى 4 في المئة فقط من المستخدمين، وهذا ينطبق أيضا على “أبل” التي تراهن على تحصين بيانات المستخدم ودخلت في معارك قضائية مع المخابرات الأميركية حتى لا تتنازل عن هذا المبدأ.

كما حصلت شركتا “تسلا” و”نتفليكس” على تقدير نسبة جيدة جدًا، حيث قال 1 في المئة فقط من المستجوبين إنهم يخافون على بياناتهم حين يلجؤون إلى المنصتين.

ألمانيا تحظر بيع “آيفون” لانتهاك “آبل” براءة اختراع

شاهد| قبل بدء العام الجديد.. تعرف على أغرب الشائعات في عام 2018