أنجح 8 كليبات في مشوار محمد فؤاد

أسماء شكري

ابن بلد، يمتلك بحة مميزة في صوته جعلت أغانيه تصل إلى القلوب قبل الآذان، بدأ طريقه من الصفر وبذل مجهودًا كبيرًا حتى وصل إلى المكانة التي استحقها في قلوب جمهوره؛ الذي لقّبه بـ “فؤش”.

هو الفنان محمد فؤاد المولود في الإسماعيلية ولكنه نشأ في حي عين شمس بالقاهرة، عاش حياة الطبقى الوسطى في الأماكن الشعبية فظهر ذلك جليًا في أغنياته ومعظم أدواره داخل أفلامه، شهد مشواره الفني محطات عديدة ومتباينة من النجاح والخمول والصعود والهبوط، ولكن ذلك لم يؤثر في كونه من أبرز نجوم جيله من المطربين.

نجح في تقديم صورة الشاب البسيط العادي في معظم أفلامه وكليبات أغانيه، واستطاع تجسيد أحلام الشباب في فترة التسعينيات مع بداية ثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أغنيته “كامننا”، والمتمثلة في امتلاك “دِش وموبايل”، وذلك خلال فيلمه “إسماعيلية رايح جاي”، الذي قلَب موازين السينما وقتها، وحقق لأول مرة ملايين الجنيهات وتصدّر شباك الإيرادات، وفتح الباب لأجيال شابة ومواهب في الكوميديا والغناء والتمثيل.

وبعيدًا عن النجاح الذي حققته ألبومات محمد فؤاد وأفلامه على مدار مشواره الفني الذي زاد عن 35 عامًا، منذ ظهوره في عام 1983 بأول ألبوم بعنوان “في السكة”، تميزت أغلب الكليبات التي قدّمها “فؤش” لأغنياته بشعبية وشهرة كبيرة بين جمهوره، نظرًا لاعتماد معظمها على قصة متمثلة في بداية ووسط ونهاية.

وفي عيد ميلاده الـ 57 الذي يحل في مثل هذا اليوم 20 من ديسمبر سنة 1961، اختار إعلام دوت أورج 8 كليبات بارزة قدّمها محمد فؤاد عبر مسيرته الفنية، لنلقي الضوء عليها.

1-قولّي

نجح فيديو كليب “قولّي”، وأُعجب الجمهور بفكرته التي استُخدمت فيها رسومات الكارتون الممزوجة بمشاهِد لـ “فؤاد” والفنانة نرمين الفقي.

2-مواعداني

نجح فيديو كليب “مواعداني” وخرج مواكبًا لأفكار تصوير أغلب كليبات بداية التسعينيات، التي اعتمدت على ظهور المطرب في كادرات متكررة، مع ظهور عناصر ليست لها أية علاقة بموضوع الأغنية، حيث ظهرت في هذا الكليب عدة مشاهد لـ نمر!

3-هودّعك

من أفضل أغاني محمد فؤاد خلال مشواره، واستثمرها في فيديو كليب عام 1994، لم يقل نجاحًا عن نجاح الأغنية.

4- فاكرك يا ناسيني

بداية نضج “فؤاد” في كليبات أغانيه، حيث تضمن “فاكرك يا ناسيني” قصة شاب بسيط يعمل مدرّسًا للرسم ويحب زميلته مدرّسة الموسيقى، وكان أول كليباته التي اعتمد فيها على الأطفال بشكل رئيسي، مما أدى إلى نجاح الفيديو كليب وشهرته على نطاق واسع.

 

5-هنساك

جسّد فيه قصة مخرج يكتشف ممثلة ويساعدها حتى تصبح نجمة، ويرتبط بها حتى تتضح له شخصيتها التي تتسم بالأنانية والغرور، وفي نفس الوقت يكتشف أن مساعدته تحبه في صمت، فيقرر الارتباط بها.


6- 
الحب الحقيقي

نجح الفيديو كليب هذا نجاحًا كبيرًا، وقد استعان فيه “فؤاد” بمئات الأطفال لأول مرة، الذين شاركوه بالغناء أيضًا.

7- أنا لو حبيبك

يُعد أشهر وأنجح كليبات محمد فؤاد على الإطلاق، حيث حقق نجاحًا ساحقًا بين الناس وقت عرضه وحتى اليوم، لاعتماده على قصة مؤثرة لزوج ينفصل عن زوجته ويضطر للعيش بعيدًا عن ابنه؛ الذي يتأثر بدوره بهذه الظروف، ويتدخل زملاؤه في المدرسة لإعادة أبيه إليه مرة أخرى.


8- 
لو

تميز هذا الفيديو كليب بخفة ظل “فؤاد” داخله، من خلال أدائه لشخصية طالب في معهد الموسيقى يحب زميلته، ولكن زميل آخر لهما يوقع بينهما ويرتبط بهذه الفتاة، ولكنها تعود إلى حبيبها الأول في النهاية.

 

14 تصريحًا لرئيس الفضائية المصرية.. أبرزها عن خطة التطوير الجديدة

شاهد: اليوتيوب يخطف هؤلاء من التليفزيون في 2018