نهايات مأساوية.. أنور إسماعيل مات في ظروف غامضة

رباب طلعت

خلال سنوات نجوميتهم، جسدوا قصصًا فنية، لم يتخيلوا أن ترقى قصة موتهم أن تكون واحدةً منهم، فالنهايات المأساوية التي واجهها عدد من نجوم الفن، من قتل وفقر وغربة، يمكن أن تتجسد في أفلام سينمائية أو مسلسلات تلفزيونية، يرصد “إعلام دوت أورج” أبرزها.

نرشح لك- نهايات مأساوية (11).. عماد عبد الحليم مات على ضفاف النيل

“طباخ السم بيدوقه”، مثل شعبي رسخته السينما المصرية في أذهان مشاهديها، فبات من الطبيعي أن يموت أحد أبناء تجار المخدرات بها، ولكن في الـ23 من إبريل 1989، صدمت الأخبار الجميع بأن لعنتها تصيب أيضًا من يجسد أنه يتاجر بها في الواقع، فـ”عبده القماش”، أو أنور إسماعيل، الذي استدرج “الرائد وحيد” أو عادل إمام في “النمر والأنثى” مات بجرعة هيروين زائدة بعد عرض الفيلم بعامين، ولا أحد يعلم إن كانت برغبته، أم قتله أحدهم بها.

https://youtu.be/zVKVWkoqG8w?t=6687

نرشح لك- نهايات مأساوية (10).. حنان الطويل تحولت جنسيا ثم ماتت

ففي صبيحة الـ23 من إبريل 1989، عُثر على جثمان الفنان الذي كان أحد أيقونات المسلسلات الدينية في عصره، عاريٍ ومتعفن، في إحدى الشقق المفروشة في حي السيدة زينب، لتحوم شكوك المحققين في وفاته وهو بصحبة إحدى فتيات الليل، أو احتمالية أنها شبهة جنائية.

نرشح لك- نهايات مأساوية (9).. داليدا انتحرت مرتين

بعد تصدر خبر وفاته المشكوك في أمره، وتزايد استغراب الجماهير، في نهاية بطل الأعمال الدينية، بهذه الطريقة القاسية، أغلقت النيابة التحقيقات، بعد تقرير الطب الشرعي، الذي أثبت وفاة “إسماعيل”، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية تسببت فيه جرعة زائدة من الهيروين، دون نشر أية تفاصيل أخرى.

نرشح لك- نهايات مأساوية (8).. مجدي وهبة قتلته المخدرات

مات شقيق الفنان جمال إسماعيل والموسيقار علي إسماعيل، وهو لم يناهز الـ60 عامًا، تاركًا ورائه، ما يزيد عن الـ80 عملًا فنيًا ما بين مسرح وسينما وتلفزيون.

نرشح لك- نهايات مأساوية (7).. حكمت فهمي سجنها الإنجليز وماتت في الكنيسة

ولد “إسماعيل، في الأول من أغسطس 1929، في محافظة الشرقية، وحصل بكالوريوس من على المعهد العالي للسينما عام 1959، وفي العام التالي على بكالوريوس آخر من تجارة عين شمس، ليعمل بعدها مدرسًا مسرحيًا بوزارة التربية والتعليم، ثم انتقل بعد ذلك إلى العمل بالمسرح القومي.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=16&v=GzU4z1HP50Y

أنور إسماعيل أنور إسماعيل