سبب وجود وجبة كشري في مؤتمر “مصر تستطيع”

شارك الدكتور حسين الزناتي الخبير التعليمي المصري باليابان والمدير التنفيذي لجمعية الصداقة المصرية اليابانية، في مؤتمر  “مصر تستطيع بالتعليم” الذي تنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وبعد انتهاء فعاليات الجلسة التي كانت بعنوان ” دور المدرسة والفن في تنمية الطالب”، طلب “الزناتي”، وابنه “حمد” من أصدقائه تناول وجبة الكشري على الغداء، وكان من الصعب توفير طلبه، خاصة إنه لايوجد دليفري “كشري” في الغردقة، لكن في النهاية نجحوا في توفير وجبة الكشري.

نرشح لك: “الأعلى للإعلام” يدين الاعتداء على الصحفيين بنقابة الصيادلة

ونشر الصحفي إبراهيم الديب على حسابه الشخصي على “الفيس بوك” صورة من تناول وجبة الكشري مع الخبير التعليمي المصري باليابان.

كان “الزناتي” قد تحدث خلال الجلسة عن ضرورة توعية الأسر المصرية للقيام بدورها لإنجاح منظومة التعليم الجديد باعتبار أنه لا يمكن الاعتماد فقط على المدرسة.

وأضاف زناتي أنه تمكن من ترسيخ طريقة تعليم جديدة في اليابان أطلق عليها “زناتي ستايل” وتعتمد على شرح المناهج الدراسية بأسلوب تشويقي يهدف إلى تثبيت المعلومات في ذهن الطلاب، مؤكدا أن الطالب في منظومة التعليم باليابان له دور أساسي في تقييم كامل العملية التعليمية بما فيها أسلوب الشرح والمعلم الذي يقوم بالتدريس.

وقال زناتي إن هناك العديد من المشاريع التي يقوم بالإشراف عليها للتعاون بين مدارس يابانية ومصرية في محافظة المنيا تهدف الى إرساء أفكار تعليمية متطورة تساهم في خلق نماذج للتعايش الإيجابي.

إنشاء مقر جديد لـ “جوجل” بأكثر من مليار دولار

شاهد: في يوم الشاي العالمـــي.. كيف أصبح الشاي جزءًا من حياة المصريين!