"الصيادلة" تعتذر عن "ضرب الصحفيين": لن يضيع حقهم

أصدرت النقابة العامة لصيادلة مصر، بيانًا رسميًا، الاثنين تدين فيه ما فعله أمن النقابة من الاعتداء على الصحفيين المكلفين بتغطية أحداث تقدم المرشحين لمجلس النقابة، صباح اليوم.

أكدت النقابة في البيان على احترامها للأسرة الصحفية، ومجلس نقابة الصحفيين، وأعضاء جمعيتها العمومية، مشددة على أنها لن تهدأ حتى يعود حق الصحفيين وسوف تتخذ كافة الإجراءات الرادعة لأفراد الأمن.

أوضحت أنها تؤمن تماماً بالدور الوطني الذي تمارسه وسائل الإعلام، وهو محل احترام وتقدير من نقابة الصيادلة ومجلسها، الذي يقدم اعتذاره بخصوص ما حدث.

قالت إن بداية الواقعة عندما دخل السادة الصحفيين النقابة مع المرشح كرم كردي الذي دخل النقابة مصطحب معه ٢ بودي جارد، دون الحصول على إذن أو تصريح بالتصوير داخل النقابة، وعند استعلام أمن النقابة عن هويتهم قاموا بالتطاول اللفظي وسب النقيب العام ومجلس النقابة، الأمر الذي تحول الى مشادات كلامية ثم الاشتباك معهم.

نرشح لك: أسماء الصحفيين المعتدى عليهم في نقابة الصيادلة

وحملت نقابة الصيادلة، ما حدث من تعدى على السادة الصحفيين للمرشح كرم كردى، الذي اصطحبهم معه دون الحصول على تصريح تصوير من النقابة العامة متجاوزًا القانون واللوائح.

قال الدكتور محي الدين عبيد، نقيب عام الصيادلة، أنه اتصل هاتفيًا، بالكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، وقدم الاعتذار على ما حدث، ووعده بفتح تحقيق فوري ومعاقبة المتسبب في هذه الواقعة.

أضاف “عبيد”: “وبالرغم من مرضي اليوم وملازمتي للفراش إلا أنني تحركت فورًا لحل الأزمة واحتوائها، وأعود وأؤكد على احترامي وتقديري لجميع الزملاء الصحفيين، وبالرغم من التجاوز في حق النقابة ومجلسها إلا أننا متمسكين بما يربطنا من ود واحترام متبادل، ولن يضيع حق الزملاء الصحفيين”.

صور: انطلاق فعاليات “مصر تستطيع بالتعليم”

شاهد| اليوتيوب يخطف هؤلاء من التليفزيون في 2018