بالصور: "فيسبوك" توعي المستخدمين بحماية حساباتهم الإلكترونية في نيويورك

نرمين حلمي

أقامت شركة “فيسبوك” حدثًا خاصًا لمدة يوم واحد فقط، في حديقة بريانت “Bryant Park” في مدينة نيويورك، يوم الخميس الماضي، الموافق 13 ديسمبر الجاري لعام 2018؛ بهدف توعية وتثقيف المستخدمين بشأن حماية حساباتهم الإلكترونية.

يهدف هذا اليوم إلى تثقيف المستخدمين حول كيفية إدارة إعدادات الخصوصية الخاصة بهم، وتغيير نوع الإعلانات التي تستهدفهم، وهو الأمر الذي ترى شركة التواصل الإجتماعي، أنه أمر لا يعلمه الكثيرون من المستخدمين بحسب وصفها.

تواجد في هذا الحدث كتيبات عن “النصائح والحيل”، التي تساعد المستخدمين على الحفاظ على أمان حساب “فيسبوك” الخاص به، كما كان هناك شاشة “iPhone“تفاعلية؛ توضح لهم كيفية إدارة الإعلانات التي يرونها على الموقع.

وفي السياق ذاته، قالت إيرين إيجان، مسئولة الخصوصية في “فيسبوك”، لـ Business Insider، أثناء حضورهم الحدث نفسه، أنهم يريدون أن يلتقوا بالناس في أماكنهم، ومنحهم الأدوات اللازمة لحماية أنفسهم، لافتة إلى أنه “لا توجد طريقة واحدة للوصول للناس”.

نرشح لك: السيسي عن وزير الكهرباء: “الدكتور شاكر بقى صعب جدًا”

قالت جودي ستاين، إحدى الزوار، والتي تعيش في “بنسلفانيا” حاليًا، إنها تفاجأت عندما أتت إلى هذا الحدث، على الرغم من أنها كانت تعرف كيفية إدارة إعدادات الخصوصية من قبل، لكنها تعلمت كيفية ضبط الإعلانات والمواضيع في صفحتها الرئيسية على “فيسبوك”، مشيرة إلى أنها لم تكن تعلم أنها تستطيع فعل ذلك، لافتة إلى أنها تعلمت كيفية تصفية الإعلانات أيضًا.

وهو ما عزز من تجربة أنشطة هذا اليوم خصيصًا، بحسب ما صرحت به  ميشيل مادارا، المتحدثة باسم “فيسبوك”، أنهم يريدون أن تكون الإعلانات ذات مغزى، لافتة إلى أن العديد من الأشخاص، الذين يستخدمون “فيسبوك”، لا يعرفون مكان إعدادات الخصوصية.

على الصعيد الاَخر، أوضح بعض الزوار أنهم كانوا على علم بكيفية إدارة الخصوصية على “فيسبوك”،  وهو الذي حدث مع الزائرة جانيت فابيانو، مِن “نيوجيرسي”، وصديقتها ليندا إيانكونو، اللتان أكدتا سبب حضورهم الحدث المشابه لـ “فيسبوك” العام الماضي؛ عندما كان يعرض ميزاته للواقع الإفتراضي “Virtual Realityوعن الحدث الأخير، لفتت “فابيانو” أنها تتمنى أن يعرف الناس عن إعدادات الخصوصية الخاصة بهم.

وجاءت أنشطة هذا اليوم في إطار سعي “فيسبوك” لاستعادة ثقة مستخدميها مرة أخرى؛ بعدما تعرضت لعدة أزمات خلال العام الحالي، وكان أبرزها أزمة تسريب البيانات لبعض مستخدمي موقع “فيسبوك” من قِبل شركة “كامبريدج أناليتيكا”.

السيسي لمحافظ القاهرة: “لازم تبقى عارف كل حاجة عشان ترد”

شاهد| بالعقل: طبيب نفسي في حفل أصالة