لماذا يعشق الزمالكاوية الضيف أحمد؟

أحمد حسين صوان

تحل اليوم ذكرى ميلاد الضيف أحمد الـ 82، وفي ذكرى ميلاده يرصد “إعلام دوت أورج“، سبب عشق جماهير الزمالك له.

قال الفنان سمير غانم، إنه كان يعتبر الضيف أحمد، مؤسس فرقة “ثلاثي أضواء المسرح”، صديقًا له وليس مجرد زميل، موضحًا أنه كان يقوم بمواقف كوميدية خلال جلسات العمل وبعيدًا عن التصوير، واصفًا إياها بـ”الظريفة”.

أكد “غانم” في حوار له مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامج “معكم”، الذي يُبث على فضائية “cbc”، أن الضيف أحمد كان واحدًا من مشجعي نادي الزمالك، وفي حالة خسارة الفريق، يتوقف عن العمل دون النظر إلى أهميته أو ضرورة إنجازه في وقت معين، مُشيرًا إلى أن ذلك يُعد سبب عشق جمهور القلعة البيضاء لـ”الضيف”.

نرشح لك: في ذكرى ميلاد الضيف أحمد.. شاهد الاسكتشات الأشهر للثلاثي

أوضح أن الفنان جورج سيدهم، العضو الثالث في “ثلاثي أضواء المسرح” من مُشجعي النادي الأهلي، بينما هو ليس من مُتابعي كرة القدم بوجهٍ عام، لكنه يحرص على متابعة المباريات التي يخضوها الفريقان، بهدف السخرية من الفريق الذي يتلقى الخسارة، والتهكم من مُشجع النادي الخاسر، سواء “الضيف” أو “جورج”.

في سياق آخر، أشار “غانم” إلى اللحظات الأخيرة في حياة الضيف أحمد، حيث كان يستعد الأخير لإخراج مسرحية “كل واحد وله عفريت”، من بطولة أعضاء الفرقة، حيث أكد عليهم خلال عودتهم من الأردن، إلى ضرورة التركيز في ذلك العمل المسرحي، حتى يظهر بشكلٍ جيد أمام الجمهور.

أضاف أنه رصد لحظة اتخاذ “الضيف” جانبًا له، في المطار، قائلًا: “لاقيت واحد تاني خالص.. كان جد كده”، موضحًا أن صديقهم “خيري” عازف الكمان، مازحه عندما رصد ذلك الموقف أيضًا، وقال لـ”غانم”: “ألحق الضيف باين هيموت”.

تابع “غانم” أنه بعد الخروج من المطار، توجه كل واحدٍ منهم إلى المنزل الخاص به، وبعد مرور ساعاتٍ معدودة، تلقى اتصالًا هاتفيًا من جورج سيدهم، يطلعه على نبأ وفاة الضيف أحمد، مُشيرًا إلى أن ذلك الموقف لن ينساه طول حياته، ويتذكره دائمًا وكأنه حدث من وقتٍ قريب.

شاهد: العاشرة مساء سمير غانم يكشف اسرار اللحظات الاخيرة فى حياة الفنان الضيف أحمد

شاهد: العاشرة مساء سمير غانم يكشف اسرار اللحظات الاخيرة فى حياة الفنان الضيف أحمد