الإعلان عن "أكبر" كشف أثري مصري منتصف ديسمبر

قال مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن متحف الغردقة سيتم افتتاحه في النصف الثاني من ٢٠١٩، لافتًا إلى أن الفكرة لم تكلف الدولة شيئًا، لأنه سيتم عرض محتويات الآثار المصرية بداخله، ولا يوجد أزمة في مشاركة أي دولة عربية أو أجنبية  في تدشين المتحف وتقديم الخدمة للسائحين، مبررًا ذلك بأنه ليس من اختصاص الأثريين، مضيفًا: “نحن بارعين في الحفر والترميم والاستكشاف. ليس في تقديم الخدمة للسائحين من استضافة وتنقلات.

أضاف الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار في مداخلة مع برنامج “٩٠ دقيقة” المذاع على قناة “المحور”، اليوم الثلاثاء، ويقدمه الدكتور محمد الباز،  أنه تم الاتفاق مع إحدى الشركات المصرية الكبرى لإدارة الخدمات، متابعًا أن المجلس الأعلى للآثار والأثريين ووزارة الآثار هم من سيديرون المتحف والتأمين سيكون مسؤولية شرطة الآثار ووزارة الآثار،  وخلال أيام سيتم التوقيع على العقود في احتفالية يتم فيها إعلان اسم الشركة وبنود العقد.

نرشح لك: مكرم محمد أحمد: الإعلام ضخم أزمة أصحاب “السترات الصفراء”

أوضح “وزيري”  أن عام ٢٠١٨ في ١٥ ديسمبر  تحديدًا سيتم الإعلان عن أكبر كشف أثري مصري  خلال العام في منطقة سقارة وتم دعوة وسائل الإعلام الأجنبية والعربية  لتغطية الحدث العالمي.

عطل مفاجئ في “ماسنجر” الفيسبوك

شاهد: أزياء هاني البحيري لشتاء 2019 أبرزها فستان زفاف بـ200 مليون جنيه

شاهد: أزياء هاني البحيري لشتاء 2019 أبرزها فستان زفاف بـ200 مليون جنيه

شاهد: أزياء هاني البحيري لشتاء 2019 أبرزها فستان زفاف بـ200 مليون جنيهمونتاج: ياسر سعيدإشراف: أحمد عدلي #صوت_الميديا

Posted by ‎إعلام دوت أورج – e3lam.org‎ on Tuesday, December 11, 2018