رئيس تحرير "حريتي": لهذا السبب أصدرنا "يا بختك يا أبو الهول"

رباب طلعت

كشف الكاتب الصحفي عصام عمران، رئيس تحرير “حريتي” أن غلاف المجلة للعدد الجديد، الذي تم الإعلان عنه عبر الصفحة الرسمية للمجلة على “فيس بوك”، ويحمل عنوان “يا بختك يا أبو الهول”، ليس له علاقة تمامًا بالفيديو المخل على سطح أحد أهرامات الجيزة.

أكد “عمران” أن العدد كان منتهيًا قبل الفيديو بأيام، والغرض منه الترويج للسياحة المصرية فقط، دون محتوى مخل، مؤكدًا أن صورة تقبيل أبو الهول المنشورة على غلاف العدد، قد رآها على “الفيس بوك” فحازت على إعجابه، فقرر استخدامها.

أضاف أن الغرض من العدد هو الترويج السياحي لمصر، وصادر لسببين أولهما تناول فكرة النجوم الذين يتهافتون على زيارة الأهرامات وأبو الهول عند زيارتهم لمصر خلال الفترة الماضية، في تقرير منشور في العدد، وثانيًا هو أن مجلة “فوربس” أصدرت تقريرًا قالت فيه إن مصر ستكون قِبلة السائحين في 2019.

أردف أن هناك الكثير من الصور الترويجية الشبيهة للآثار العالمية، كمثال على ذلك برج بيزا المائل، الذي يلتقط معه السائحون صورًا كأنهم يسندونه، وهذا ما يحدث مع أبو الهول، فكثير من السياح يحبون التقاط صورة كأنهم يقبلونه، وهذا أمر ترويجي له.

استطرد رئيس تحرير “حريتي”، معلقًا على الفيديو المخل: “من وجهة نظري مش إنت عملت إيه على الهرم، إنت وصلت للهرم إزاي، روح صلي ركعتين أو إعمل اللي إنت عاوزه، المهم إنت وصلت هناك إزاي؟”، مشددًا على عدم علاقة الغلاف من قريب أو بعيد بالفيديو، مؤكدًا على الانتهاء منه تمامًا قبل الفيديو.

نرشح لك: ١٢ تصريحًا لـ محمود هلال.. أبرزها عن عودة التواشيح مع البطانة في الإذاعة

ماذا قالت لنا سناء البيسي عن هيكل ومحفوظ والشعراوي ونصف الدنيا؟

نقدم لك| الخلاف في القصر الملكي.. حقيقة أم مجرد شائعات؟