في عيد ميلادها الـ 20.. ماذا قدّمت مي الغيطي في 7 سنوات؟

إسراء إبراهيم

“كنت دائمًا أريد أن أرتدي فستانًا على شكل (V)، مفتوح الرقبة لإظهار جزء من أثر جرح بسبب عملية استئصال ورم بالثدى”، بتلك الكلمات أعلنت المحاربة الصغيرة، مي الغيطي، صاحبة الـ 20 عامًا، عن استئصالها ورم حميد بالثدي منذ 4 سنوات.

جاء إعلان مي عن مرضها بعد انتقادات نالت إطلالتها، خلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 40، “أردت بشدة ارتداء ذلك الفستان خصوصًا لأنه جعلني أبدو كالأميرة المحاربة، ولذلك لا يهمني ما يقوله الناس ولا أتباهى، وكنت قاصدة إن أُبين الجرح الخاص بي لأني فخورة به”، هكذا عبرت مي عن قوتها وصلابتها في مواجهة المرض الجسدي، والمرض المجتمعي.

ولدت مي الغيطي، 8 ديسمبر 1998، وهي ابنة الإعلامي محمد الغيطي، وشقيقة الفنانة ميار الغيطي، بدأت مسيرتها الفنية بعمر عامين فقط، عندما شاركت في مسلسل “حواري وقصور”، عام 2001، ثم شاركت وهي بعمر 7 سنوات في مسلسل “عواصف النساء” عام 2005.

نرشح لك: مي الغيطي تعلن إصابتها بورم في الثدي

وبرغم صغر سنها، إلا أنها تمتلك موهبة أكبر من عمرها بكثير، وتٌجيد التنوع، وتقدّيم الأدوار المركبة بحرفية شديدة.

وفي عيد ميلاد المحاربة الصغيرة، اليوم 8 ديسمبر، يرصد “إعلام دوت أورج”، أبرز الأدوار التي قدمتها في رحلتها الفنية القصيرة:

مسلسل القاصرات

شاركت مي في مسلسل “القاصرات” عام 2013، بشخصية “بياضة”، وحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، خاصة مع تناوله لقضية مهمة كزواج القاصرات في المجتمع.

جسدت “الغيطي” دور الفتاة القاصر “بياضة” زوجة “عبد القوي” الذي جسده الفنان الكبير صلاح السعدني؛ الرجل العجوز الذي يهوى زواج الفتيات الصغيرات، وقدّمت مي الشخصية بتمكن، إذ أظهرت قوة الفتاة الصغيرة التي قدّمتها، المُجادلة دائمًا، الصعيدية التي أحبت الحياة القاهرية، لتعلن دائمًا رفضها العيش في ريف الصعيد مع عادته الغريبة، والتي ترفض الخضوع لانتهاك طفولتها، بل أصبحت العقل المُسيطر لزوجات “عبد القوي” الصغيرات مثلها، وتضع لهم خطة التخلص من جبروت “عبد القوي” ليحصلن على حريتهن وطفولتهن.

فيلم الجزيرة 2

قدّمت مي في فيلم “الجزيرة 2” عام 2014، شخصية “هدية” زوجة “علي منصور الحفني” الذي يؤدي دوره الفنان أحمد مالك، ابن “منصور الحفني” بطل العمل، الذي يُجسده الفنان أحمد السقا.

برعت مي في تقدّيم دور الفتاة الصعيدية، فقد سبق لها تقدّيم اللهجة الصعيدية، وأظهرت معاناة الشخصية مع زوجها، وحبها له من طرف واحد، حيث كان يُحب فتاة غيرها، واعتبر زواجه منها مصلحة، لكن في النهاية تحسنت علاقتهما بعدما تحولا لصديقين.

فيلم اشتباك

جسدت مي شخصية “عائشة”، في فيلم “اشتباك” عام 2016، وحقق الفيلم نجاحًا وجدلًا واسعًا وقت عرضه، كما استطاع أن يمثل مصر في مهرجانات عالمية.

قدّمت “الغيطي” خلال أحداث الفيلم شخصية “عائشة” الفتاة الإخوانية، التي تضطرها الظروف أن تكون حبيسة برفقة والدها، داخل عربة أمن مركزي، مع فئات مختلفة من المجتمع أغلبهم من الرجال، إذ أظهرت مي الجانب الإنساني فقط من الشخصية وجعلت الجميع يتعاطف معها خلال مشاهد الفيلم.

فيلم ندى

شاركت مي في بطولة الفيلم القصير “ندى” عام 2017، وهو مأخوذ عن قصة حقيقية، حيث جسدت دور الشخصية الرئيسية “ندى” في الفيلم، وشارك الفيلم في مهرجانات عالمية وحصد عدد من الجوائز.

وجسدت “الغيطي” دور فتاة بكماء تعمل راقصة في إحدى الفرق، وتواجه المزيد من المشاكل حينما تقابل العازف الكفيف في نفس العرض الذي تشارك به.

مسلسل لا تطفىء الشمس

شاركت مي الغيطي، في بطولة مسلسل “لا تطفئ الشمس” رمضان 2017، من خلال شخصية “حبيبة”، زوجة “آدم” الذي يؤدي دوره الفنان أحمد مالك.

أدت مي دور “حبيبة” التي تقع في حب “آدم”، لكن اختلاف الطبقات وصعوبات الحياة، جعلتها تُقدم على الانتحار، بعدما أدركت استحالة استمرار العيش مع “آدم”.

مسلسل طايع

عادت مي للون الصعيدي مرة أخرى في رمضان 2018، من خلال مسلسل “طايع”، إذ قدمت شخصية “أزهار” شقيقة “طايع” الذي يؤدي دوره الفنان عمرو يوسف.

اعتادت مي على تقدّيم اللون الصعيدي، لذلك ظهرت براعتها في أداء شخصية “أزهار”، حيث أظهرت تحولات الشخصية على مدار الـ 30 حلقة، من خوفها على شقيقها، ثم الخوف منه، إلى الكره، ثم العودة مرة أخرى إلى أحضانه ومحاولة حمايته.

شاهد: ملامح من حياة الفنانة شريهان