سبب تعدّي طالب على أستاذ جامعي

سارة عوض

قال الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الطلاب، إن إدارة الجامعة اتخذت الإجراءات اللازمة لمعاقبة الطالب الذي تعدى على أستاذه بكلية العلوم بجامعة أسيوط، حيث تم تحرير محضر بقسم شرطة أول أسيوط.
أشار “غريب” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كل يوم” المُذاع على قناة “On E”، مساء اليوم الأربعاء، مع وائل الإبراشي وخلود زهران، إلى أنه تم القبض على الطالب في مركز شرطة “منفلوط”، لافتًا إلى أن الطالب أُحيل للشئون القانونية، وعرضه على مجلس تأديب مُشكل من لجنة يترأسها عميد كليته التي ينتمي إليها الطالب.

تابع “غريب” إلى أنه فحص ملف الطالب وتبين من خلاله وجود تقرير طبي من الدكتور ناجح فولي الجمال، أستاذ في قسم العصبية والنفسية، حيث أن الطالب كان يعاني من اضطرابات نفسية، مُشيرًا إلى أن هذه الاضطرابات لا تساعده على الاستيعاب الكامل، مُضيفًا وُجد أيضًا طلب في الملف الخاص به لتحويله من قسم كمياء فيزياء إلى قسم علم الحيوان نظرًا لحالته النفسية.

نرشح لك: فيديو: “سفاح السويس”.. تشكيل عصابي تقوده امرأة

ألمح نائب رئيس الجامعة، إلى أن الطالب تلقى علاج لمدة 3 أسابيع، مشددًا على أن مروره بهذه الحالة النفسية لا تبرر ما قام به، مؤكدًا أنه متواجد بشكل طبيعي في الحرم الجامعي منذ وقوع هذه الحالة له حتى الآن.

وأكد على أن إدارة الجامعة اتخذت كافة الإجراءات القانونية سواءً على الشق الجنائي و الشق التأدبي.

ومن جانبه قال الدكتور رضا عبد الرحمن، أستاذ بقسم علم الحيوان بكلية العلوم بجامعة أسيوط، الذي تم الاعتداء عليه من قِبل الطالب، أنه تم إصابته بـ”مشرط” في الجانب الأيسر من وجهه ورقبته، مُشيرًا إلى أنه تم نقله إلى قسم الإصابات بمستشفى أسيوط الجامعي، لافتًا إلى أن الطالب فر هاربًا عقب فعلته.

أكد “عبد الرحمن” على أن الطالب لم تظهر عليه أعراض الأمراض النفسية، مُشيرًا إلى أنه كان منتظم في الحضور، ومستواه الدراسي متوسط، لافتًا إلى أن الطالب نجح في امتحان “الميدترم” الخاص بالمادة العلمية التي يدرسها له الدكتور، منوهًا عن أنه أطلع على درجته الخاصة ولم يُبدي أي مشكلة عند معرفة درجته، مؤكدًا على عدم وجود أي سبب لقيامه بهذا التصرف.

شاهد: تظاهرات السترات الصفراء…ما هي وكيف بدأت؟