نجاح كبير لمهرجان الرحالة الصيني الأول بـ شنغهاي

نظّم  نادي رحالة الإمارات بالتعاون وبالتنسيق مع القنصلية العامة لدولة الإمارات في شنغهاي، “مهرجان الرحالة الصيني الأول”، في فندق جميرا هيمالايا في مدينة شنغهاي.

أُقيم المهرجان بحضور راشد الصيري القنصل العام للدولة في شنغهاي، وعوض محمد بن الشيخ مجرن رئيس مهرجان رحالة الإمارات العالمي، وبحضور عدد من كبار الشخصيات من وزارة الخارجية الصينية ودائرة السياحة، وبمشاركة نخبة من الرحالة من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى عدد من الرحالة الصينين والرحالة الإماراتيين .

بدأت فعاليات المهرجان بعزف النشيدين الوطني الإماراتي والوطني الصيني، ثم كلمة الافتتاح ألقاها سعادة راشد الصيري عبر فيها عن عمق العلاقات وأواصر الصداقة التي تربط بين الإمارات والصين، بالإضافة إلى التعاون المثمر بين البلدين في شتى المجالات الاقتصادية والثقافية والتجارية والسياحية، متمنيًا التوفيق والنجاح لهذه الفعالية المميزة والتي تقام لأول مرة على أرض الصين.

أشار القنصل العام أن الصين دولة ذات تاريخ عميق وغني يشمل جوانب عديدة من الثقافة والأفكار الأصلية.

نرشح لك: سفارة اليابان بالقاهرة تحتفل بالعيد الوطني

بعدها قدم عوض محمد بن الشيخ مجرن رئيس مهرجان رحالة الإمارات العالمي كلمته مرحبًا بالحضور وموجهًا الشكر لسعادة القنصل راشد الصيري، ولكافة العاملين بالقنصلية لما قدموه من تسهيلات ورعاية لانجاح هذا المهرجان، مشيرًا إلى أن  مهرجان رحالة الإمارات العالمي والذي يُنظم سنويًا تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، حقق نجاحات كبيرة خلال دوراته السابقة ومن أهمها نقله والارتقاء به من المحلية الى العالمية مميزًا ببصمة إماراتية، حيث تم تنظيم مهرجان الرحالة الإيطالي الأول بمدينة ميلانو.

أكد “مجرن” على أن أهمية نقل المهرجان إلى الصين جاء تماشيًا مع السياسة الحكيمة التي تنتهجها دولة الأمارات، من خلال بناء علاقات صداقة متينة ومتزنة مع كافة دول العالم تتسم بالصدق والاحترام المتبادل، حيث إن هذا المهرجان تم اعتماده رسميًا على أن يقام سنويًا في شهر أكتوبر في العاصمة الصينية بكين.

أوضح أن المهرجان ضم حوالي 30 رحالًا شهيرًا من مختلف دول العالم لنشر الصداقة، وكل منهم حقق إنجازات ملموسة في مختلف المجالات مثل قيادة المركبات والطائرات والدرجات النارية والهوائية .

وتضمن  المهرجان العديد من الأنشطة والفعاليات الخاصة بالرحالة حول العالم، والعديد من الندوات والمحاضرات لتبادل الخبرات، إضافة إلى معرض ضم في جنباته صورًا للرحالة المشاركين ومقتنياتهم التي كانت معهم خلال ترحالهم.

جدول عروض مهرجان القاهرة ليوم الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

شاهد: أبرز لقطات حفل افتتاح الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2018