أداة جديدة تخلصك من إدمان فيسبوك وإنستجرام

طرح كل من موقعي “فيسبوك” و”إنستجرام” مؤخرًا، أداة تمكّن المستخدمين من تتبع زمن الاستخدام، ليعرفوا الوقت الذي قضوه على هذين التطبيقين.

تحمل الأداة اسم Your Time On Facebook بالنسبة لتطبيق “فيسبوك”، بينما تأخذ اسم Your Activity في “إنستجرام”.

يستطيع مستخدمو “فيسبوك” معرفة الوقت الذي يقضونه على التطبيق بالنسبة للأجهزة العاملة بنظام التشغيل آندرويد أو iOS، بالدخول إلى الحساب والنقر على زر القائمة في أعلى اليمين للحصول على مزيد من الخيارات، ومن ثم اختيار Settings and Privacy، والضغط على Settingsللوصول إلى خيارYour Time On Facebook ، وفق ما ذكر موقع AIT News التقني.

نرشح لك: تسهيلات من “الكهرباء” في شحن الكروت الذكية

بمقدور المستخدمين أيضا تعيين تنبيه يومي ليحذرهم عند استغراقهم وقتًا معينًا على “فيسبوك”، عبر الوصول إلى خيارYour Time On Facebook، ومن ثم النقر على Set Daily Reminder، وانتقاء الوقت، وبعدها Set Reminder.

أما بالنسبة لتطبيق “إنستجرام”، فيمكن أيضًا تتبع الوقت الذي يقضيه المستخدم عليه، بالنقر على زر القائمة المؤلف من ثلاثة سطور في أعلى اليمين، وبعدها Settings ومن ثم Settings and Security، وصولًا إلى Your Activity.

وبالرغم من الميزة المفيدة التي يقدمها “فيسبوك” و”إنستجرام”، إلا أن هناك بعض القيود على الأداة وخصوصًا بالنسبة لـ “فيسبوك”، حيث تتاح الأداة للتطبيق فقط، أي لا يمكن استعمالها مع النسخة المكتبية لموقع التواصل، كما أنها لا تشير إلى معدل الاستخدام إن تم عبر أجهزة مختلفة.

بعد اعتذارها.. سامسونج تقدم تعويضات لموظفيها

شاهد: سبب تسمية الـ black friday بالجمعة السوداء وتغيير الاسم للجمعة البيضاء