"شكاوى الأعلى للإعلام" تناقش مصير 5 برامج.. أحدها تطاول على وزير الشباب

ابتسام أبو الدهب

عقدت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أمس الأحد، اجتماعا مطولا برئاسة جمال شوقي، وبحضور أعضاء اللجنة صالح الصالحي ومجدي لاشين.

ناقشت اللجنة خلال اجتماعها مجموعة من الشكاوى المقدمة ضد عدد من البرامج والقنوات الفضائية والصحف، منها النهار و Ltc.

من جانبه قال جمال شوقي، رئيس اللجنة، في تصريح خاص لـ “إعلام دوت أورج”، إن مناقشات الشكاوى لم تنتهِ بعد، وسوف تستأنف اللجنة اجتماعها، بعد غد الأربعاء،  لاستكمال التحقيق في الشكاوى المقدمة ضد قنوات النهار وصدى البلد و ltc.

تشمل الشكاوى التي ناقشتها اللجنة أمس وتستكملها بعد غد، قناة “النهار” بسبب حلقة ببرنامج الإعلامية منى العراقي لاستضافتها طفل، الأمر الذي يخالف معايير حقوق الطفل، وحلقة ببرنامج الإعلامي عمرو الليثي “واحد من الناس” عن الشذوذ الجنسي، وبرنامج “على مسئوليتي” للإعلامي أحمد موسى، والذي يعرض على قناة صدى البلد، بالإضافة إلى برنامج “الوتر”، على نفس القناة، للمذيعة هبة الأباصيري.

وأشار “شوقي” إلى أن هناك شكوى أخرى تتعلق ببرنامج  “نجم الجماهير” على قناة LTC، لتطاول الضيوف على وزير الشباب والرياضة وتخطى حدود النقد المسموح.

ومن ناحية أخرى، لفت شوقي إلى أن لجنتي الرصد والشكاوى ستعقد اجتماعا آخر لمناقشة تقرير المخالفات الإعلامية خلال الستة أشهر الماضية، طبقا لسبعة عشر معيارا وضعهم المجلس، أبرزهم: الأخبار المجهولة، السب والقذف، التهكم والسخرية، عدم احترام الرأي الآخر، و التحريض على الكراهية.

شاهد: في يوم الرجل العالمي.. تابع أبرز صفات الرجل المصري