جديد الشاشات: 3 برامج عالمية الأصل

ابتسام أبو الدهب

عندما يحقق برنامج تلفزيوني ما، نجاحًا وشهرة عالمية وانتشارًا بمتابعة الملايين له حول العالم، فإن الشركة المنتجة تتجه إلى تقديمه بلغات مختلفة وعرضه في بلاد أخرى كي يحقق انتشارًا أكبر، وقد شهدت السنوات الماضية، تعريب عدة برامج أجنبية عالمية، مثل برامج عرض المواهب والغناء.

يرصد “إعلام دوت أورج” فيما يلي، 3 برامج جديدة، هي نسخ عربية من برامج عالمية شهيرة، سيتم عرضها الفترة المقبلة على عدة محطات فضائيات.

1- برنامج “الأبواب المغلقة” لجورج قرداحي

أعلنت قناة ON E، الشهر الماضي، عن إنطلاق برنامج بعنوان “الأبواب المغلقة”، يقدمه الإعلامى اللبناني جورج قرداحي، ومنذ أيام نشرت القناة البرومو الخاص بالبرنامج، وهو النسخة المصرية من البرنامج العالمي “The Doors”، الذي انطلق منذ 3 سنوات.

يعيد برنامج “الأبواب المغلقة” فتح ملفات جرائم غريبة وحالات قتل حقيقية وقعت، يحكيها ويحللها ويعيد تمثيلها بشكل درامي، كما أنه يعيد كتابة شهادات الخبراء وأفراد الأسرة، للتوصل إلى ظروف ودوافع تلك الجرائم.

2- برنامج “نجوم صغار” لأحمد حلمي

انطلقت أولى حلقات البرنامج، أمس السبت، على قناة MBC مصر، وهو النسخة العربية من البرنامج العالمي “Little Big Shots”، الذي يذاع منه 16 نسخة حول العالم، أشهرهم النسخة الأمريكية التي يقدمها ستيف هارفي.

البرنامج يستضيف أطفال من بلدان عربية مختلفة، لعرض مواهبهم على الهواء سواء كانت فنية، رياضية، أدبية أو أي نوع من المواهب والقدرات المميزة، هذا بالإضافة إلى محاورة هؤلاء الأطفال.

3- برنامج “الدور على مين” لسامح حسين

يُعرض قريبًا على قناة TEN، برنامج “الدور على مين”، تقديم الفنان سامح حسين، وهو النسخة العربية من برنامج المسابقات والألعاب الكوميدي “whose line is it anyway”، الذي تابعه أكثر من 16 مليون شخص حول العالم، خلال أكثر من 30 عامًا.

قُدمت منه نسخ كثيرة في بلاد مختلفة مثل الدنمارك، الولايات المتحدة الأمريكية، هولندا، ألمانيا، البرازيل، استراليا وغيرها.

الدور على مين؟ في مصر.. حصريًا

الدور على مين؟ في مصر النسخة العربية الأولى للبرنامج الكوميدي الأشهر في بريطانيا والعالم.. حصريًا على #TeNTV #TeN_انطلاقة_جديدة

Posted by TeN TV on Tuesday, October 30, 2018