الشرقية للدخان تدرس تصنيع السجائر الإلكترونية

قال هاني أمان، العضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”، إنه تحدث مع فريق وقيادات شركة الشرقية، بشأن تصنيع السجائر الإلكترونية وزراعة التبغ في دول مجاورة لمصر.

أوضح “أمان” في تصريحات خاصة لجريدة “اليوم السابع” أنه يجب مواكبة التطورات التكنولوجية، حتى لا تتعرض الشركة للانتهاء مثلما حدث مع شركة “كوداك” التي انتهت لعدم مواكبتها للتطورات التكنولوجية، لافتًا إلى أن أحد مهندسيها اخترع الديجيتال كاميرا، إلا أن اختراعه تم رفضه من قِبل الشركة، مُضيفًا لا بد من تنبيه الفريق بكل التطورات الجديد، وذلك للاستفادة منها.


على صعيد آخر، قال إنه من الممكن مستقبلاً زراعة التبغ في دول مجاورة لتأمين مصادر التبغ، لافتًا إلى أن ذلك الملف مفتوح وتحت الدراسة.

كما أشار إلى أنه من الممكن في المستقبل طرح فكرة بناء مصنع للشركة في أفريقيا على غرار الشركات الكبيرة، مُشيرًا إلى أن قانون 159 يوفر لهم مرونة اتخاذ قرارات لصالح الشركة، لافتًا إلى أن بيئة قطاع الأعمال تضغط على المسؤولين وتشعرهم بالخوف من اتخاذ بعض القرارات، وخاصة قرارات الاستثمار سواء في شركات عقارية أو بيع أصول غير مستغلة لأنها تحتاج إلى وقت طويل.

شاهد: إعلانات تعكس العنصرية ضد المرأة