تحليل لكلمات أغنيات حمو بيكا ..معظمها لا يصلح للنشر!

محمد حسن الصيفي

حتى من لم يتابعوا عن قرب أزمة مطرب المهرجانات حمو بيكا، يعرفون كلمته الشهيرة التي وصلت إلى حد استخدامها في التعليق على آخر أهداف محمد صلاح وهي “رب الكون ميزنا بميزة” .. كل الغاضبين تقريبًا لم يقتربوا من حمو بيكا المطرب، اكتفوا بنقد الستايل والأداء والمواجهة مع مجدي شطة.

إعلام دوت أورج خاض تجربة قراءة كلمات أغنيات حمو بيكا وهل تحمل قدرًا كبيرًا من الإسفاف؛ أم أن الرفض تام لما يقدمه ابن الأسكندرية؛ حتى لو كانت كلماته هادفة؟

نتيجة البحث تأتيكم في السطور التالية، لكن ملخصها أن كلمات حمو بيكا تميزت بميزة عدم قدرتنا على نشر معظمها.. فـ إلى التفاصيل:

1. في خضم الصراعات اللامتناهية والمعارك الهوائية الفضائية بين أهل المهرجانات؛ مثل معارك السيارات التصدامية بالملاهي، قدّم “بيكا” مهرجان “أُمك صاحبتي“، وهنا الجواب يظهر من عنوانه، يصب فيه “بيكا” جم غضبه على “أخصامه” من خلال الطعن في شرف هؤلاء الخصوم، فبعد كلمات طويلة تصل حد السب والقذف ولا يمكن نشرها بالطبع، يعود بعدها لتهدئة الرتم قليلًا على الطريقة “الرمضانية” من خلال مقطع يقول فيه “نمبر 1 الباقي خرونج، كله بيرتاح ع الشازلونج“.

2. في نفس السياق، وفي رحلة تأديب الأعداء والخصوم وإعادتهم إلى جحورهم، يقدم مهرجان “أصحابي أخصامي“؛ حيث يقدم فيه مزيدًا من “التحفيل” على هؤلاء، لكنه لا يمانع من التعريج على بعض الرومانسية.. “كويس” استبشرنا خيرًا، لكن لم يدم التفاؤل كثيرًا، حيث جاء مقطع من هذه المقاطع الغريبة “جاتلي ولقيتها يا ناس بطاية، جسمها مشدود شفايفها حكاية“، وقبل هذا المقطع وبعده كلمات من النوعية التي تضع عليها رقابة التلفزيون “تييييت” طويلة.

نرشح لك: محيي إسماعيل: السينما المصرية تقدم “عفنًا” منذ 15 عامًا

3. أما في مهرجانه الشهير “بيع شيطانك“، يتمادى “بيكا” في الرومانسيّة، ولكن على طريقته الخاصة، من خلال كلمات مثل “أنت لون عودك في خدودك، روحي في غيابك ووجودك، أنا اللي صوتي بيجمل مودك معقول هحبك مليون مرة، عسل وسكر وعيون خضرة، أدمنت حبك أصبح بودرة”.. والبودرة كما هو معروف تعني الهيروين.

وهو الأمر الذي بدوره لفت انتباه الكثيرين وتساءلوا “ما هو لون العود اللي في الخدود”، ومنهم الإعلامي والممثل المعروف خالد عليش مذيع محطة “نجوم إف إم” والذي تساءل عن الكلمات الغريبة والمتناقضة، قبل أن يوضح له حمو بيكا مفهوم الكلمات التي استعصت على فهم المراقبين للظاهرة.

4. يبدو أن “بيكا” لم يسلم هو الآخر من لدغات الفتيات، وبعد حالة الرضا ولون العود والخدود، قلب “بيكا” الطاولة عليهن بشكلٍ مخيف، حيث قال في مهرجان “آسف محطوط في حزامي الناسف”: “مفيش بت تحب الجد، بلاعة واسعة ازاي تسد.. وبنات على تقطيع بنطلونات، بقى كله دافع كوبونات”، وما قبلها وما بعدها يشهد أن “بيكا” شن هجومًا عنيفًا على الفتيات اللائي يذهبن إلى حفلاته بكثافة شديدة باختيارهن، وهن أكبر أسباب نجاحه وهو الأمر الطريف في المسألة، حيث خرجت الأنباء في الساعات القليلة الماضية أنه تم إلغاء الحفل الخاص به بعد تعرض إحدى الفتيات للتحرش، لكنه نفى هذا الأمر جملةً وتفصيلًا مع الإعلامي محمد الغيطي، ليظل الجدل مستمرًا، ويظل حمو بيكا أكبر المستفيدين من بقعة الضوء التي لم تغب عنه حتى الآن.

السبكي يتراجع: حمو بيكا مش هيمثل

شاهد: الحلقة الثالثة من #الخلاصة.. حزب أعداء #حمو_بيكا