سبب الخلاف بين محمد عوض والعندليب

سارة عوض

قال المخرج عادل عوض، أن سر خلاف والده الفنان محمد عوض، والفنان عبد الحليم حافظ، كان بسبب مسرحية “مطرب العواطف” التي جسد فيها “عوض” شخصية مطرب ظن العندليب أنها تجسيدًا له، ما تسبب في غضبه.

تابع “عوض” أثناء حواره في برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” المُذاع على قناة “cbc”والتي تقدمه كل من مفيدة شيحة، سُهير جودة، ومنى عبد الغني، مساء اليوم الأحد، أن “عوض” دخل الإذاعة أثناء تواجد عبد الحليم فيها وحاول مُصالحته أكثر من مرة ولكن العندليب رفض بشدة، مضيفًا: “عبد الحليم كان صارم جدًا في خصامه”.

نرشح لك: “المهن الموسيقية” تتقدم ببلاغ لأمن دمياط ضد حمو بيكا

أضّاف المخرج أنه كان يزور منزل عبد الحليم، متابعًا: “أنا كنت بروح بيت عبد الحليم عشان أماني بنت عمو شحاته وطنط دوسة هناك، وكنت فاكر أن ماما علية وماما دوسة أخوات، لكن عمرنا ماعرفنا أنها كانت بنت خالته”.

استطرد: “بيت عبد الحليم كان بيت كبير وكانت أوضة السفرة اللي كنا بنشوف منها البروفات، لكن الكم مرة اللي شوفت فيها عبد الحليم وجهًا لوجه قالي سلم على بابا بمنتهى الرقة”.

أشار “عوض”: “طبعًا عبد الحليم اللي أنا شوفته غير عبد الحليم اللي الناس عارفه، اللي شوفته راجل مريض، وتعبان، وحاطط طاقية، قاعد على كرسي متحرك، ولابس جلبية، شوفت عبد الحليم اللي كان في البيت مش المغني القمر، وكنت بقول لبابا عبد الحليم بيسلم عليك وهو بقولي سلملي عليه أوي”.

أكد كذلك أن والده الفنان محمد عوض، حاول كثيرًا مصالحة عبدالحليم ولكنه لم يستطع، وعندما توفى حليم بكى عليه كثيرًا.