مكافأة مالية لمن يبلغ عن ممتلكات الأوقاف "الخفية"

 

كشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن أن وزارتــه دبـرت 300 مليون جنيه لتخصيص مكافآت لأئمة والوعاظ بالوزارة، مؤكدًا أن الحد الأدنى للمكافأة سيكون 490 جنيهًا.

أوضح “جمعة”، خلال حضوره، أمس السبت، اجتماع اللجنة الدينية بمجلس الـنـواب لمناقشة قانون تنظيم الأوقــاف، أن الـوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا للارتقاء بالأئمة، لأنهم عماد الدعوة، مشيرًا إلى أن الوزارة خصصت 40 مليون جنيه لفرش المساجد، وفقًا لعدد “الدستور” المنشور غدًا الأحد.

أشار “جمعة” إلى أن أموال الوقف هى مال عام، مطالبًا بإعادة حق الحجز الأداري مرة أخرى لهيئة الأوقاف للتعامل مع حالات الاعتداء على مال الوقف، مضيفًا: “مفيش مخلوق اعتدى على مال الوقف ونجا منه”.

كما أعلن “جمعة” عن تخصيص مكافأة مالية لكل من يرشد الوزارة عن أراضي وممتلكات الوقف غير المعلومة للوزارة، مؤكدًا أن القيادة السياسية حريصة على وضع ضوابط الوقف لتحقيق الصالح العام.

لفت إلى أن مجلس النواب هو صاحب الكلمة الأولى والأخيرة فيما يتعلق بقانون تنظيم هيئة الأوقاف المصرية؛ ووافقت اللجنة الدينية، برئاسة الدكتور أسامة العبد، من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإعادة تنظيم هيئة الأوقاف.

في ذكرى ميلاده.. أبرز المعلومات عن ممدوح عبد العليم