6 اقتراحات لـ الأعلي للإعلام في اجتماع اللجنة الإعلامية العربية

ابتسام أبو الدهب

قدم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، 6 اقتراحات في اجتماع اللجنة الإعلامية العربية، الذي أقيم قبل أيام، لوضع أجندة لتنفيذ خطة الأهداف الإستراتيجية الإعلامية العربية التي أقرتها الدورة العادية (48)، لمجلس وزراء الإعلام العرب، والتي تعني بتشكيل فريق عمل من الخبراء الإعلاميين بالدول الأعضاء وبمشاركة المنظمات والاتحادات الإعلامية لتحقيق أهداف الإستراتيجية الإعلامية العربية على مدار الـ 5 سنوات اعتباراً من عام 2017 .

من جانبها أقرت اللجنة الإعلامية، اليوم، التوصيات التي جاءت في الاجتماع. ونعرض فيما يلي 6 اقتراحات، عرضها المجلس الأعلى للإعلام، ممثلا في الكاتب الصحفي عبد الجواد أبو كب، رئيس تحرير الموقع الرسمى للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ورئيس الوفد الإعلامي المصري المشارك في الاجتماع:

نرشح لك: عطل في إنستجرام.. وشكوى من المستخدمين

1 – أن تكون الجامعة العربية هي المظلة للتحرك الإعلامي لتنفيذ الإستراتيجية الإعلامية العربية.

2 – توفير 200 إعلامي يجيدون 12 لغة مختلفة، للمساهمة في تنفيذ الإستراتيجية، وذلك لأن مصر أصبح لديها منظومة متكاملة ومتطورة للإعلام.

3- تطوير مركز التدريب الإعلامى التابع للجامعة العربية بمقر اتحاد الإذاعات العربية بتونس.

4-أن يكون الأزهر هو المرجعية الإسلامية فيما يتعلق برجال الدين وإعداد خطاب دينى إعلامى لمواجهة التطرف والارهاب.

5- أن تتبنى مصر إعداد منصة إعلامية إلكترونية ترصد جهود الدول العربية فيما يتعلق بخريطة التنمية المستدامة 2030، لإبراز القوة الإنتاجية والفرص الاستثمارية بين الدول العربية بما يحقق تكاملها، وهذا ما رحبت به الجامعة العربية.

6- مبادرة لوضع إمكانات المجلس لاستضافة أي فعاليات إعلامية أو تدريبية تابعة للاستراتيجية العربية للإعلام. وهو ما رحبت به الجامعة أيضا.

الأسعار الجديدة المقترحة لـ تذاكر مترو الإنفاق

نقدم لك| هل يتم تعديل قانون منح الجنسية للمولودين على الأراضي الأمريكية؟