متى تتربع "ياسمين علي" على عرش النجومية؟

محمد جمال

ياسمين علي أو كما يُطلق عليها “صاحبة الصوت الأسمهاني”.. استطاعت بسرعة البرق أن تشد آذان الجماهير لعذوبة صوتها وبشاشة وجهها. ذاع صيتها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، وما لبث الأمر أن انتقل لشاشة التليفزيون.

رغم صغر سنها، إلا أن ياسمين حققت نجومية سريعة _إن جاز التعبير_ لكن تظل موهبتها أكبر بكثير مما قدمته، وتحتاج إلى مساحة كبيرة فنيًا تظهر من خلالها موهبتها وتطورها فتصل أكثر وأكثر إلى الجمهور، على اختلافه. لذا في عيد ميلادها الـ28 يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز محطات ياسمين علي، قبل وبعد الشهرة.

نرشح لك: ماذا قدم إياد نصار على مدار 11 عامًا في مصر؟

بدايات الموهبة

تألقت ياسمين علي في  سن صغير حيث شعر والديها بموهبتها الفطرية, والتحقت بقصر ثقافة الحرية، وكانت أول حفلة لها وهى في سن 8 أعوام في افتتاح قصر ثقافة الأنفوشى، أمام سوزان مبارك زوجة الرئيس السابق محمد حسني مبارك، ثم توالت الحفلات بعدها بالإسكندرية وهي في سن صغيرة.

من الموسيقى للإعلام

درست في كلية الإعلام، بعدما تركت دراستها في معهد الموسيقى العربية، على الرغم من قضائها عاما كاملا، وأوضحت السبب خلال أحد حواراتها الصحفية، قائلة: “قالوا لي هناك أن أذني ليست سليمة”.

قبل وبعد مني الشاذلي

ذكرت ياسمين علي  في حوارها الأخير مع الإعلامية منى الشاذلي أن استضافتها في حوارها الأول على شاشة “CbC” كانت بمثابة انطلاقتها الحقيقية للجمهور، قائلة: “أنا قبل منى الشاذلي حاجة وبعد منى الشاذلي حاجة تانية وأول يوم نزلت الشارع بعد عرض الحلقة الناس كانت بتتصور معايا!”.

تدريبات التمثيل

في عام 2008، تدربت في التمثيل تحت يد الفنان محمد صبحي، ولكن صبحي أصر على استمرارها في الغناء بجانب التمثيل. وبالفعل ساعد في شهرتها بمشاركتها في مسلسل “ونيس” في الجزء الأخير، وبكى صبحي أثناء غنائها. وقالت في حوارها ببرنامج صباح عربي على شاشة “On Sport”  أنه لم يكن مكتوبا في الاسكربت مشهد البكاء، ولكنه جاء عفويًا أثناء أدائها، وأيضا شاركت معه في مسرحية “خيبتنا”.

جائزة زويل

حصلت “ياسمين” على جائزة زويل للإبداع الفني لدار الأوبرا المصرية عام 2007 من بين 18 متسابقًا، وسلمها العالم الدكتور أحمد زويل بنفسه درع التكريم.

قوة السوشيال ميديا

ذاع صيت”ياسمين”منذ انتشار مقاطع الفيديو التي تنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي ,على سبيل المثال أبرزهم فيديو اغنية “نقابل ناس” حتى وصفتها بأنها أصبحت كـ”النشيد القومي”، ودوما ما تردد أن قوة السوشيال ميديا هي التي ساعدتها في الوصول للمشاهير من الوسط الفني والإعلام مثل إيمان البحر درويش، تامر حبيب، ومنى الشاذلي وغيرهم.

موقفها من برامج المسابقات

رفضت “ياسمين” الاشتراك في برامج المسابقات. وتقول عن تلك التجربة: “هذه البرامج لمرحلة عمرية مختلفة وهي ما تحت العشرين، وما فوق العشرين يجب أن يكون لديه خطة أخرى يعمل عليها”.

15 تصريحًا لـ آية عبد الرحمن.. أبرزها عن تحديات إدارة الجلسات

شاهد: أين اختفى هؤلاء!!