خبر

للبيع.. رسائل خاصة لـ 81 ألف حساب على فيسبوك

نرمين حلمي

عرض مخترقون “هاكرز”، رسائل 81 ألف حساب إلكتروني على الأقل للبيع، بعد اختراقهم لهم على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، مقابل 10 سنتات لكل ملف شخصي.

ووفقًا لـ “BBC”، الحسابات المتضررة من ذلك الأمر، في أوكرانيا وروسيا وأمريكا والبرازيل وبريطانيا وأماكن أخرى، حيث أشار التقرير إلى استيلائهم على 120 مليون حساب إلكتروني، وتتضمن الرسائل المنشورة، العديد من التفاصيل الخاصة بأصحابها، مثل المحادثات والصور التي تُرسل بشكل خاص بين مستخدمي “فيسبوك”، بواسطة “Facebook Messenger”.

نرشح لك: “CNBC” الإخبارية تفتتح استوديوهات جديدة في دبي

ومن جانبها، نفت “فيسبوك” اختراق وسائل الحماية لديها، مشيرة إلى أن مخترقي الحسابات قد يكونوا حصلوا على بيانات المستخدمين، من خلال إضافات المتصفح، مثل: “كروم-Chrome”، و”أوبرا-Opera”، و”فايرفوكس-Firefox “، التي تستطيع تخزين الرسائل الخاصة بالمستخدمين.

وفي السياق ذاته، أكد جاي روزين، المسئول التنفيذي في “فيسبوك”، أنهم اتخذوا خطوات لمنع تأثر حسابات أخرى من هذا الأمر، منوهًا أنهم تواصلوا مع الشركات المصنعة لمتصفحات الويب لضمان عدم وجود ملحقات ضارة للتنزيل في متاجرهم، فضلاً عن تواصلهم مع جهات تطبيق القانون؛ لإزالة الموقع الذي يعرض معلومات من حسابات فيسبوك.

https://www.e3lam.org/2018/11/03/363440

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock