إدوارد في "القاهرة اليوم".. مغازلات وأسئلة محرجة!

سارة عوض

قبل 16 عامًا بدأ مشواره الفني ممثلًا في فيلم “بحب السيما”، وما لبث أن توالت أدواره في السينما والتليفزيون، ورغم مشاركته في أكثر من مائة عمل فني، لم يكن “إدوارد” بطلًا لعمل بمفرده، بل كان دائمًا صديقًا أو جارًا للبطل. ومؤخرًا، شارك كـ”مذيع” في برنامج “القاهرة اليوم” على قناة “اليوم”، إلى جانب الإعلامي جمال عنايت، بثينة توكل، ونانسي مجدي.

ورغم نجاحه كفنان في بعض الأدوار، إلا أنّه لم يكن كذلك كمذيع، وهو ما ظهر في برامجه على اختلاف أنواعها، ما بين مقالب وفن و”توك شو”، وتحديدًا خلال برنامجه الأخير، “القاهرة اليوم”، حيث كان له العديد من “المواقف السلبية” إن جاز التعبير، يرصدها “إعلام دوت أورج” في تقريره التالي:

نرشح لك: إدوارد يتحدى أكرم حسني على الهواء

أسئلة محرجة

وجّه إدوارد أسئلة محرجة لضيوفه، ففي إحدى المرات سأل ضيفته الفنانة الجزائرية أميرة الشرابي، عن الأماكن المرسوم بها “تاتو” على جسدها بقوله: “في حتت تانية كاتبة فيها تاتو.. فين بقى؟”، فأجابت أميرة: “ممكن نطلع فاصل إعلاني ونرجع تاني؟”، فرد إدوارد: “ليه هنشوف الحاجات؟”، فأجابته: “لأ.. عشان انت بتسأل أسئلة محرجة حضرتك”.

مغازلة على الهواء

غازل إدوارد الممثلة التونسيّة سارة الحناشي على الهواء، في إطار تمثيله مشهدًا دراميًا إلى جوارها بالبرنامج، إذ قال: “إيه يا جميل ما ترد علينا، ما تعبرنا”، فأجابت سارة: “مبعرفش أحكي مصري، بتعرف انت تحكي تونسي؟”، فردّ: “أنا بعرف احكي أي حاجة”، لتعقب نانسي مجدي مقدمة البرنامج: “يا جماعة يلا اعملوا المشهد وعاكسها بجد يا إدوارد”، فأجابها: “ما أنا بعاكسها بجد فعلًا”.

ضيف ومذيع!

ظهر كضيف ومُذيع للبرنامج في ذات الوقت، إذ استضاف فرقة “الجيبسي” التي كوّنها مع وائل خضر، وأحمد عادل، وأعلن حينذاك عودة الفرقة للساحة الغنائية من جديد، وهو الأمر الذي لاقى انتقادات عديدة بشأن ترويجه لأعماله من خلال برنامجه.

طريقة النقد

وجّه نقدًا لاذعًا للإعلامية رضوى الشربيني، مقدّمة برنامج “هي وبس” على قناة “cbc سفرة”، إذ انفعل بعد إذاعة مقطع فيديو من برنامجها قائلًا: “الدنيا مبتقفش على ست يا رضوى، إيه الهبل دا؟، ولأ ياختي كلكوا بتستنوا مكالمة تليفون من أي راجل، ومستنيين كلكوا عريس، بلاش بقى الكلام اللي انتوا بتقولوه ده، أنا نفسي بفكر أعملك بلوك”. كما سخر من طريقة نطقها للكلام، قائلًا: “بلوك بالـ قاف، ها”.

إيفيهات غير مضحكة

اعتماده على طريقة معينة في إلقاء الإيفيهات، والتي غالبًا ما تكون غير مضحكة، وهو ما يُضعف موقفه كممثل كوميدي ومقدم برامج.

الرقص المتكرر

رقصه مع ضيوف البرنامج بشكل مُتكرر، إذ رقص “هيلا هوب” مع أحد مقدمي العروض المسرحية في السيرك القومي، ومع الفنانة ندى بهجت، التي أبدت اندهاشها من تشجيع إدوارد لترقص معه “صالصا”، قائلة: “انت بتتكلم جد ولا إيه؟، ده حقيقي اللي إحنا بنعمله ده؟ ومزيكا كمان”.

صديق وليس مذيع

اعتاد إدوارد معاملة ضيوفه كصديق وليس كمذيع، فضلًا عن إبداء تعليقات على مظهرهم وطريقة حديثهم، إذ سخر من طريقة الفنانة أروى حين ردّت على سؤاله عن الأعمال التي تحضّرها، كما أنهى اللقاء معها بشكل غير مناسب، قائلًا: “يلا قولي أي حاجة للجمهور”، فأجابته: “أقول إيه يعني؟”، فردّ: “قولي باي”، فلم يتم إنهاء الحديث بشكل محترف.

شاهد: ابنة إدوارد في عرض غنائي