اغتصاب "الخرسيتي" وانتحار شادي ..حدث بالفعل أم لفت انتباه؟

إسراء إبراهيم

حالة من الجدل يثيرها مشاهير “السوشيال ميديا”، عقب إعلانهم بعض التفاصيل عن حياتهم الخاصة، أو نشرهم فيديوهات ملفتة للنظر بطبيعة الحال نحوهم، ودائمًا ما يرتبط التباين في الآراء بين جمهور مواقع التواصل الاجتماعي، حول هؤلاء المشاهير.

وتخضع تصرفات مشاهير “السوشيال ميديا” في الغالب، إلى آراء الجمهور التي تتهم أغلبهم بأنهم لا يستحقون الشهرة، حيث أن معظمهم لا يقدمون مادة مفيدة، ففي الغالب تكون الفيديوهات الخاصة بهم ترفيهية من أجل السخرية والضحك فقط.

نرشح لك: كيف تفاعل أصحاب قنوات “يوتيوب” مع انتحار شادي سرور؟

مؤخرًا شهدت عالم مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، واقعتين غريبتين، اختلف في تقييمها رواد “السوشيال ميديا”، الواقعة الأولى هي إعلان شادي سرور، عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات “يوتيوب”، في فيديو يحمل عنوان “آخر فيديو ليا على السوشيال ميديا”، نيته في الانتحار، إثر ما يتعرض له من نقد لاذع وتعليقات مُهينة، جعلته يدخل في حالة من الاكتئاب، مشيرًا إلى أنه لن يظهر مرة أخرى على “السوشيال ميديا”، وسط حالة من البكاء.

أثار الفيديو حالة كبيرة من الجدل ، حيث انقسم الجمهور ما بين متعاطف والآخر اتهم شادي “بالتمثيل” والافتعال، وساند “سرور” عدد كبير من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، في حين تعرض لموجة سخرية كبيرة أيضًا.

الواقعة الثانية، هي إعلان مي الخريستي، مقدمة برنامج “إيجايبزم” على قناة “القاهرة والناس”، عن تعرضها لمحاولة تعدّي كان من الممكن أن تصل إلى حالة اغتصاب أو قتل، ودخلت “الخريستي” في حالة من البكاء.

لو كان محاولة التعدى عليا و تهديدى بالقتل فى مصر كارت ارهاب، فا الف شكر يا ولاد ال****#ThinkMasry +١٨

Posted by May Elkharsity on Wednesday, October 24, 2018

وتعرضت “الخريستي” بعد ذلك الفيديو، لحالة من التشكيك في صدق روايتها، والبعض اتهمها بافتعال تلك القصة لجذب الانتباه.

سيبقى السؤال مطروحًا هل ما فعله شادي سرور ومي الخريستي، مواقف حقيقية، أم قصص مُفتعلة، للحصول على مزيد من الشهرة وجذب الانتباه والتفاعل عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، مع الأخذ في الاعتبار أنه كلما زادت نسب مششاهدة ومتابعة هؤلاء المشاهير، تزيد نسب الإعلانات على قنواتهم وحساباتهم، وبالتالي يزيد العائد الراجع لهم من تلك المنصات.