"فيس بوك" يُزيل 82 صفحة وحسابًا إيرانيًا

أعلن موقع “فيس بوك” اليوم، إزالة بعض الصفحات والمجموعات والحسابات التي أُنشئت في إيران، بهدف الانخراط في سلوك متناسق زائف على موقعي “فيس بوك” و”إنستجرام”.

أوضح الموقع في بيان رسمي، أنّه حين ينشئ الأشخاص أو المؤسسات عدة حسابات لتضليل الآخرين حول من هم أو ما يفعلونه، نحظر نحن “فيس بوك” تلك الحسابات، لأننا نحظر التصرف المتناسق الزائف، ونريد ممن يستخدمون خدماتنا أن يكونوا واثقين في جهات الاتصال التي لديهم.

أضّاف “فيس بوك”، أنّه بمجرد اكتشاف هذا النشاط، بدأت الفرق في غرفة “الحرب الانتخابية” الخاصة بنا التحقيق وإزالة هذه الجهات السيئة، ويمثل اكتشاف إساءة الاستخدام وإزالتها تحديًا دائمًا لنا، وخصومنا أذكياء وممولون بشكل جيد، وتتغير أساليبهم التكتيكية في الوقت الذي نتحسن فيه.


لفت الموقع إلى أنّه أزال 82 صفحة ومجموعة وحسابًا اليوم، أُنشئت في إيران واستهدفت الأشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

كان مدراء الصفحة، بحسب بيان “فيس بوك”، يقدّمون أنفسهم على أنّهم مواطنون أمريكيون، أو في حالات قليلة تابعون لبريطانيا، ونشروا بعض المنشورات المتعلقة بالموضوعات المشحونة سياسيًا، مثل العلاقات بين الأعراق ومعارضة الرئيس والهجرة.

رغم محاولاتهم إخفاء هوياتهم الحقيقية، فإن المراجعة اليدوية للحسابات ربطت نشاطهم بإيران، وتم تحديد بعض التداخلات مع الحسابات والصفحات الإيرانية التي أُزيلت في أغسطس.

نقدم لك| صور التقطت قبل وقوع أحداث مأسوية