تفاصيل ندوة مناقشة كتاب "سعاد حسني بخط يدها"

ابتسام أبو الدهب

نظمت مؤسسة بتانة الثقافية، مساء اليوم، ندوة لمناقشة وتوقيع كتاب “سعاد حسني بخط يدها”، للكاتبة الصحفية ولاء جمال، وذلك بحضور الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن، الكاتب شعبان يوسف، الكاتب والسيناريست بهيج إسماعيل.

من جانبها، عبرت ولاء جمال عن سعادتها بنشر كتابها، وأكدت في تصريحات خاصة لـ “إعلام دوت أورج” بأن حلمها قد تحقق بصدور هذا الكتاب وبمناقشته الليلة وسط هذا الحضور المميز، مضيفة بأنها كانت تريد أن تتعرف على “سعاد حسني” الإنسانة وليست الفنانة التي يعرفها الجميع وهذا ما وفره لها فترة الإعداد للكتاب الذي يعرض مجموعة رسائل بخط يد الفنانة، ويكشف لمحات من حياتها الشخصية، علاقاتها الإنسانية بأصدقائها وعائلتها، فضلا عن عرض مجموعة صور من شقة سعاد حسني كاملة بكل ما كانت تحتويه، وأشياء أخرى تكشف جانب مختلف من حياة السندريلا.

أما الناقد الفني والكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن، قال إن الفنان الحقيقي يظل مؤثرا حتى وإن رحل عن عالمنا، ونستطيع أن نكتشف جديد كل فترة عنه بالبحث أكثر في حياته، مشيرا إلى أن الكتاب أهميته كبيرة ولا تكمن في وجود رسائل بخط سعاد حسني فقط، إنما أيضا لأنه يعرض تحليل لها ولحياتها ولحياة الأشخاص الذين عاشوا معها.

وأشار الكاتب شعبان يوسف إلى أن سعاد حسني شخصية استثنائية ما زالت موجودة في أذهان وقلوب الناس حتى الآن، موضحا بأن الكتاب يتميز في أنه يعرض البساطة المفرطة والتفاصيل الخفية في حياة الفنانة الراحلة.

وحكى السيناريست بهيج إسماعيل عن ذكرياته مع سعاد حسني، وقصة المقابلة الأولى بينهما، مشيرا إلى بساطتها في التعامل مع من حولها وحبها للحياة، ومتحدثا عن أيامها الأخيرة وماكانت تعانيه وتواجهه.

جائزة باسم “سعاد حسني” بمهرجان شرم الشيخ السينمائي

شاهد: أبرز المعلومات عن منتدى شباب العالم 2018