قريبًا.. عضوية نادي الجزيرة بـ 2 مليون جنيه

قال عمرو جزارين، رئيس نادى الجزيرة، إن فرع النادي الرئيسي بمنطقة الزمالك، تقلصت مساحته في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ومع تقلص المساحة وزيادة عدد الأعضاء الذي وصل حسب آخر جمعية عمومية إلى 56 ألفًا، فمجازاً يمكن القول إن النادى يخدم 100 ألف عضو بعد إضافة أبناء أعضاء الجمعية العمومية.

أضاف خلال حواره في “الوطن” أنه نتيجة لذلك ليس هناك مساحة لقبول أعضاء جدد بنادي الزمالك، موضحًا أنه حالياً قيمة اشتراك العضوية مليون جنيه وهناك اتجاه لرفع القيمة إلى 2 مليون جنيه، مضيفًا: “ليس للوجاهة أو لأننا نادي أولاد الذوات ولكن التكدس مع تقلص المساحة يجعل فرص قبول أعضاء جديدة ضعيفة”.

نرشح لك.. تصريح رسمي: قتل خاشقجي لم يحدث بالخطأ

تابع أن فرع أكتوبر قيمة العضوية الخاصة به تبدأ بـ250 ألف جنيه وسيتم رفعها بشكل تدريجي حتى تصل إلى 400 ألف جنيه، ولكن لا نريد رفعها الآن لأن هناك أعضاء دفعوا منذ عام 2008 وحتى الآن لا يوجد نادٍ على أرض الواقع.

وبسؤاله حول أحقية أعضاء فرع الزمالك دخول فرع أكتوبر، قال: “بالطبع، فعضو النادى الأساسى سيكون له حق دخول فرع أكتوبر دون تحمل أعباء مالية جديدة، خاصة أن الأعضاء سددوا نحو 3 آلاف جنيه من قبل لمنحهم هذا الحق ولن نحصل منهم على أموال أخرى، أمام العكس لن يكون صحيحاً فعضو فرع أكتوبر لن يحق له الدخول فى فرع الزمالك”.

في نفس السياق، أكد “جزارين” أن فكرة أن نادي الجزيرة لأولاد الذوات انطباع راسخ منذ قديم الأزل، فمنذ تأسيس النادي عام 1828 كان مسموحاً فقط بدخوله للإنجليز، موضحًا أن هذا الوصف لا يغضبهم لأن صفوة المجتمع توجد داخل النادى بالفعل، مشيرًا إلى أنه في النادي تجد الأعظم في كل المجالات، ورأس مال النادي هو الأعضاء أصحاب المقامات الرفيعة في كل المجالات.

أوضح أنه مع مرور الزمن نادى الجزيرة بات يمثل كل طبقات المجتمع ويوجد فيه المهندس والطبيب والعامل البسيط، أما بخصوص التعاون مع الأندية الشعبية قال: “أعتقد أنه لا مجال للتعاون بيننا ليس لأننا أولاد ذوات كما يقولون ولكن لعدم وجود مجالات مشتركة بيننا، وإذا جاءت فرصة للتعاون سنفعل، وعلى سبيل المثال نتعاون مع جارنا مركز شباب الجزيرة، وعندما تعرضت صالة الجمباز لحريق استضاف المركز فرق الناشئين لحين انتهاء أعمال إصلاح الصالة”.

شاهد.. صور التقطت قبل وقوع أحداث مأسوية