في عيد ميلادها.. أبرز أعمال المعتزلة صفاء السبع

هالة أبو شامة

صفاء السبع فنانة استطاعت خلال فترة السبعينات والثمانينات، أن تلفت الأنظار إليها، من خلال الأدوار التي أدتها بكل براعة وإتقان، فبالرغم من عدم حصولها على أدوار البطولة، إلا أنها كانت دائمًا متميزة بأدائها الرائع النابع من موهبتها الحقيقية، التي ورثتها عن والدها الفنان الراحل محمد السبع.

نرشح لك: 14 تصريحًا لـ جيلان علاء.. أبرزها عن دورها في “نصيبي وقسمتك 2”

لكنها قررت فجأة الابتعاد عن الأضواء بعد زواجها من ضابط شرطة، تاركةً بصمة مميزة في ذاكرة السينما والدراما المصرية. وفي عيد ميلادها الـ 61 يتعرض “إعلام دوت أورج” أبرز أعمالها الفنية.

العمل: مسلسل “البراري والحامول”

الشخصية: فيروز هانم

تاريخ الإنتاج: 1995

تألقت “السبع” في ذلك المسلسل من خلال تمكنها من تجسيد شخصية “الهانم” بكل ما تتميز به من أناقة الملبس ولباقة الحديث.

العمل: فيلم “سيداتي آنساتي”

الشخصية: عزيزة

تاريخ الإنتاج: 1989

تدور أحداث الفيلم عن شخص يتقدم للعمل كساعي في إحدى الشركات، على الرغم من حصوله على درجة الدكتوراه، وتتابع الأحداث حتى تقرر أربع موظفات، تجسد “السبع” إحداهن، الزواج منه، وذلك للتغلب على أزمة الإسكان.

العمل: مسلسل “رأفت الهجان ج2”

الشخصية: مونيكا

تاريخ الإنتاج: 1990

تمكنت صفاء السبع، خلال ذلك المسلسل من لفت الأنظار إليها، بعد الأداء الرائع لشخصية “مونيكا” الفتاة الإسرائيلية صديقة سكرتيرة رأفت الهجان، بالإضافة إلى أن ملامحها الأوروبية، ساعدت في إضفاء الواقعية على الشخصية التي جسدتها.

العمل: فيلم “نساء صعاليك”

الشخصية: سعاد

تاريخ الإنتاج: 1991

استطاعت في ذلك الفيلم تجسيد صورة المرأة الحقودة التي تلجأ إلى السحر والشعوذة للزواج من زوج ابنة عمها لحقدها عليها، بعد فشلها في 6 زيجات سابقة.

في عيد ميلادها الـ 65.. أبرز 4 أعمال لـ فاطمة التابعي

شاهد.. صور التقطت قبل وقوع أحداث مأسوية