10 شائعات احذرها....أبرزها رفع أسعار الدواجن والخبز المدعم

محمد جمال

كشف مركز دعم واتخاذ القرار لمجلس الوزراء في تقريره الدورى لرصد الشائعات، عن أبرز 10 شائعات تم تداولها الفترة الأخيرة ، نرصدها لكم في التقرير التالي.

1- شائعة وقف معاش تكافل وكرامة، وهو ما نفته وزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدة صرفه للأسر المستحقة، وإجمالي عددها أكثر من 2 مليون أسرة بما يشمل أكثر من 9 مليون فرد.

2-شائعة فرض ضرائب على المصريين بالخارج، وذلك ما نفته وزارة الهجرة معلنة عن استهدافها لتدشين قاعدة بيانات متكاملة لبيانات المصريين بالخارج، ودمجمهم في خطة الحكومة للتنمية 2030م.

3- شائعة الاستعانة بموظفين حكوميين لتمثيل دور مرضى أثناء زيارة رئيس الوزراء لبورسعيد، فيما أعلنت وزارة الصحة أن الصور المنتشرة هي صور لمرضى الفشل الكلوي المزمن، ويتلقون العلاج منذ ديسمبر 2017.

4- شائعة نقص شديد في الأدوية بمحافظة شمال سيناء، فيما أعلنت وزارة الصحة أن أرصدة الأدوية تكفي احتياجات المواطنين ل6 شهور.

نرشح لك: حقيقة اختفاء آمال ماهر من منزلها

5- شائعة زيادة أسعار الدواجن المجمدة في الجمعيات الاستهلاكية، وهو ما نفته وزارة التموين مؤكدة ثبات أسعار الدواجن داخل فروع المجمعات الاستهلاكية

6- شائعة زيادة سعر رغيف الخبز المدعم، وردت وزارة التموين على هذه الشائعة بالتزامها بصرف رغيف الخبز على المواطنين بالبطاقات بخمسة قروش.

7- شائعة تعرض القاهرة الكبرى للسيول الشديدة خلال الأيام القادمة، وردت هيئة الأرصاد الجوية بنفي الشائعة وتأكيد أنه مجرد تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة.

8- شائعة نفوق المواشي بسبب فساد الأمصال الحكومية، فيما أعلنت وزارة الزراعة عن عدم تلقيها لأية شكاوي من خلال وحدات الطب البيطري المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

9- شائعة توحيد المناهج بالجامعات المصرية، فيما نفت ذلك وزارة التعليم العالي، مشيرة أن لكل جامعة مناهجها وأسلوبها العلمي الذي يميزها عن غيرها.

10- شائعة إغلاق صفحات المدارس على “الفيس بوك”، ونفت وزارة التربية والتعليم صدور أي قرار يتعلق بهذا الشأن.

17 مكرّمًا في مهرجان الموسيقى العربية