بعد إعفاءه من منصبه.. من هو سعود القحطاني مستشار الديوان الملكي السعودي؟

أعفى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، المستشار بالديوان الملكي في السعودية، سعود القحطاني، من منصبه، قبل قليل.

فيما يلي يستعرض إعلام دوت أورج أبرز المعلومات والمناصب التي تقلّدها “القحطاني”. ولد في الرياض عام 7 يونيو عام 1978، وحصل على الثانوية العامة من معهد العاصمة بتقدير ممتاز.

نرشح لك: أوامر ملكية سعودية بإعفاء مسؤولين مهمين

وحصل على بكالوريوس قانون من جامعة الملك سعود. كما حصل ماجستير من جامعة نايف العربية تخصص عدالة جنائية بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف، بالإضافة إلى دورة تأهيل الضباط الجامعيين في القوات الجوية بتقدير ممتاز.

عمل محاضر قانون في كُلية الملك فيصل الجوية، وكُلف بالعمل مُديرا لشؤون الأفراد ثم شؤون الضباط بالكلية. كما شغل منصب مستشار قانوني في سكرتارية ولي العهد 2003.

عمل أيضًا مُدير لدائرة الإعلام في سكرتارية ولي العهد 2004، ونائب لمُدير عام مركز الأرصاد الإعلامي في الديوان الملكي عام 2005، ومستشارًا بمكتب نائب رئيس الديوان الملكي.

تولى كذلك منصب مُدير عام مركز الرصد والتحليل الإعلامي في الديوان الملكي، ومستشار في الديوان الملكي بالمرتبة الممتازة إضافة للمهام المُكلف بها، والمشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية في الديوان الملكي بعد دمج الدواوين، ومستشار في الديوان الملكي بمرتبة وزير بالإضافة للمهام الموكله لهُ.

كل هذا إلى جانب كونه كاتب سابق في عدد من الصحف، وحاصل على 27 دورة رسمية في الإدارة والقانون، والمشرف العام على اللجنة العليا للاتحادات الرياضية القتالية 2018، وعضو مجلس إدارة الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

النائب العام السعودي يكشف طريقة وفاة جمال خاشقجي