توصيتان لـ"شكاوى الأعلى للإعلام"

ابتسام أبو الدهب

ناقشت لجنة الشكاوى في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة جمال شوقي، في اجتماعها اليوم الأربعاء، تجاوزات بعض البرامج والمحطات الفضائية، وأصدرت توصيتين بعد انتهاء الاجتماع.

أوصت اللجنة ببدء تنفيذ الإجراءات اللازمة لسحب الترخيص الممنوح لقناة “الحدث اليوم”، وفقًا للقانون رقم 180 لسنة 2018؛ موضحة أنّ القناة خالفت القوانين وارتكبت سلسلة من الجرائم الإعلامية التي تستوجب سحب الترخيص.

كما أوصت لجنة الشكاوى، باتخاذ الإجراءات المناسبة ضد قناة ltc، بسبب مخالفتها قرار المجلس بمنع بث أخبار رئيس نادي الزمالك ومنع ذكر اسمه، رغم أنّ القناة تلقت عدة إنذارات من قبل بسبب مخالفتها هذا البند.

نرشح لك: أسباب ترك 12 موظفًا عملهم في شركة “جوجل”

قال جمال شوقي رئيس اللجنة، في تصريحات خاصة لـ “إعلام دوت أورج”، إنّ “غالبية برامج المحطة مخالفة للمعايير، وتبث محتوى مخالف للقانون، يهين فئات المجتمع ويروّج للشائعات والأكاذيب ويضر بالمصالح العامة للمجتمع”.

أضاف شوقي، أنّه سبق وحصلت قناة “الحدث اليوم” على إنذارات من المجلس بوقف البث، إذا لم تراجع ما تقدمه على شاشتها، لكن القناة لم تمتثل للقرارات وتمادت أكثر وزادت مخالفتها.

يذكر أن فضائية “الحدث اليوم”، ارتكبت مجموعة من المخالفات آخرها مساء أمس، إذ ظهر طفل كمقدم برنامج على شاشة القناة، وأهان نساء مصر خلال حديثه عن ظاهرة التحرش، قائلًا إنّ ملابس النساء والفتيات هي السبب في الظاهرة، ما أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، ودفع البعض إلى تقديم شكاوى ضد البرنامج، لما يقدمه من محتوى لا يناسب عمر الطفل، فضلًا عن تقديم آراء سطحية.