السيسي: عودة الإخوان مستحيلة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن احتمالية عودة أي دور للأخوان مستقبلا في مصر مستحيلة، قائلا: “طالما أنا موجود في السلطة لن يكون هناك أي دور للإخوان”، مؤكداً أنه من المستحيل يقبل الشعب المصري عودتهم للسلطة، لأن فكر الإخوان غير قابل للحياة ويتصادم معها.

أضاف، في حوار خاص لجريدة “الشاهد” الكويتية، أن ما يسمى بالربيع العربي جاء بسبب واقع خاطئ بمعالجة خاطئة، مؤكدا أن تلك الفوضى الخلاقة خلفت الدمار والخراب في العديد من الدول العربية.

نرشح لك: رد “الخارجية” على اختطاف مواطن مصري في نيجيريا

تابع أن تلك الفوضى الخلاقة والتي قادها «الإخوان المسلمين» دمرت العديد من الدول العربية كاليمن وليبيا، موضحا أن سوريا بدأت تتعافى من الأزمة التي مرت بها وهي تحتاج الى بذل الجهود لإعادة الإعمار من جديد.

في نفس السياق، أعرب”السيسي” عن قلقه من وجود 36 ألف إرهابي في سوريا قدموا من جميع دول العالم، متسائلا في الوقت نفسه بالقول: أين سيذهبون بعد انتهاء الحرب في سوريا والذين ربما يتم استغلالهم من جهات استخباراتية تريد الدمار في المنطقة؟!

فيما جدد “السيسي” مطالباته بتجديد الخطاب الديني، مؤكداً على أن الدين لا يتعارض مع الحياة، وأن التآمر ليس في قاموس مصر ولا في قاموسه حتى مع الإساءات التي تأتي من إحدى الدول العربية والمضايقات من بعض الدول الإقليمية، موضحا أن تلك الإساءات نجابهها بالعمل والنهضة دون الالتفات إليها.