الإعدام لـ17 متهمًا بقضية تفجير "البطرسية والمرقسية"

قضت المحكمة العسكرية، المنعقدة بمنطقة المستمرة بالعامرية، اليوم الخميس، بالإعدام شنقًا لـ17 متهمًا والمؤبد لـ19 آخرين، ومعاقبة 8 متهمين بالمشدد 15 سنة، و10 سنوات لمتهم. كما قضت بانقضاء الدعوى الجنائية بالوفاة قبل اثنين من المتهمين في القضية التي حملت رقم 165 لسنة 2017 عسكرية.

كانت المحكمة في جلستها السابقة أحالت أوراق 36 متهماً، من أصل 48 متهماً لفضيلة مفتي الجمهورية، لإبداء رأيه الشرعي الاستشاري في اعدامهم شنقاً.

نرشح لك.. “النهار” اللبنانية.. صفحات بيضاء في عدد اليوم

وأحال المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، 48 متهمًا، إلى القضاء العسكري، لاتهامهم بتولي بجماعة (داعش) الإرهابية وتأسيس خليتين لها بمحافظتي القاهرة وقنا، والانضمام إليها والمشاركة فيها، وارتكابهم وقائع تفجير الكنائس الثلاث (البطرسية بالعباسية والمرقسية بالاسكندرية ومارجرجس بالغربية)، وقتل والشروع في قتل مرتاديها وقوات تأمينها والهجوم على كمين النقب، وقتل عدد من القائمين عليه من قوات الشرطة، والشروع في قتل الباقين، والاستيلاء على أسلحتهم وتصنيعهم وحيازتهم سترات وعبوات مفرقعة وأسلحة نارية وذخائر والالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي خارج البلاد، وتلقيهم تدريبات عسكرية بمعسكرات تابعة للتنظيم بدولتي ليبيا وسوريا.