بعد استمراره 13 ساعة.. كيف انتهى حريق الوادي الجديد؟

تمكنت وحدات الدفاع المدني بالوادي الجديد مدعومة بطائرات هليكوبتر من الجيش، من السيطرة على الحريق الهائل الذي استمر قرابة 13 ساعة متواصلة، منذ مساء أمس، الجمعة.

التهم الحريق مئات الأفدنة وعشرات الآلاف من النخيل وعدد من المنازل، ما أدى لإصابة 33 شخصًا باختناق تم إسعافهم، ولم يسفر الحريق عن أي وفيات.

نرشح لك.. 4 طائرات لإطفاء حريق الوادي الجديد.. والرئيس يتدخل

ولا تزال طائرات الجيش تواصل جهودها لاستكمال أعمال الإطفاء والتبريد في المناطق المشتعلة التي احترقت فيها أعداد هائلة من النخيل. كما تم تدشين مستشفى ميداني في موقع مدرسة الراشدة بعد أن اقتربت النيران بشدة من الوحدة الصحية التي تم إخلاؤها، وتم الدفع بـ30 سيارة إطفاء من محافظتي أسيوط سوهاج للمشاركة في جهود الإطفاء.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تابع تداعيات حريق قرية الراشدة بالمحافظة لحظة بلحظة، اشتعل حريق هائل، مساء الجمعة، في منطقة عين الرحمة بقرية الراشدة بمركز الداخلة في محافظة الوادي الجديد، والذي ساعدت سرعة الرياح في انتقال النيران منه إلى منطقة عين الشيشلانة، ومنها إلى منطقة عين النبق داخل القرية، حيث أسفر عن احتراق مساحات هائلة من الزراعات، واقتراب الحريق من المنازل، ما اضطر الأهالي إلى ترك منازلهم.