تفاصيل القناة المغمورة التي تعرض مباريات الأهلي والزمالك

محمد سلطان محمود

يتسائل الكثيرون عن شبكة CRT  التي خطفت الأضواء بحصولها علي الحقوق الحصرية لمباريات النادى الاهلي في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال افريقيا و بثها في قناة مفتوحة.
و بحسب الأخبار المنشورة في بعض المواقع الإليكترونية، CRT  هي شبكة تليفزيونية جديدة-قديمة، فالشبكة كانت متواجدة بالفعل و تبث علي النايل سات، و إن كانت لم تحظي بالشهرة التي حظت بها خلال الأسابيع القليلة الماضية .
و الشبكة التليفزيونية بشكلها الجديد هي وفقاُ  لتصريحات منسوبة لرئيس قنواتها أحمد سعيد، إندماج لقنوات CRT  بشكلها القديم و قناة أونست و قناة مصرية، و جميعها كانت تبث عبر النايل سات.
و الشبكة مملوكة للدكتور إكرامى الصباغ رئيس مجلس إدارة شركات أونست ، و يرأس مجلس إدارتها حسبما ورد عبر صفحته علي موقع فيسبوك.

CRT
و تم إعادة إفتتاحها الشهر الماضي بإنطلاق قناة CRT  العامة، و وفقاُ لتصريحات رئيس القناة سيتم إفتتاح باقي قنوات الشبكة لاحقاُ بعد الإتفاق مع إدارة النايل سات.
ثم أعلن بعد ذلك أحمد سعيد رئيس القناة شراء حق بث مباراتى الذهاب و العودة بين الأهلي و المغرب التطواني في دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا.
و خرج سيد عبد الحفيظ عبر شاشتها ليعلن أن CRT ستشتري حق بث مباريات النادى الأهلي في الدوري المصري بعد الإتفاق مع النادي و ذلك في حالة فشل النادى الأهلي في الوصول إلي إتفاق مع إتحاد الإذاعة، و أن القناة ستنظم دورة ودية في شهر أغسطس تجمع الأهلي مع ريال مدريد و برشلونة و يوفنتوس و نادى مصرى أو عربى.

بعدها صرح أحمد سعيد رئيس القناة أن شركة بريزينتيشن الراعية لبطولة الدوري المصري تحاول تشويه قناة CRT و منعها من بث مباريات نادى الأهلي في الدوري المصري بعد نجاحها في بث مباراة الأهلي و التطواني من المغرب حصرياُ.
ليخرج عمرو وهبي المتحدث الرسمي لشركة بريزينتيشن و يستنكر تصريحات سعيد، مبدياُ إندهاشه لعدم وجود أى خلاف بين الشركة و قنوات CRT ، مؤكداُ ان الشركة قامت بتوقيع العقود مع سعيد منذ أسبوعين، و تم منحه خطاب موجه لإتحاد الإذاعة و التليفزيون من أجل الحصول علي شارة البث و إذاعة المباريات مع قناة نايل سبورت.
و أكد وهبي عدم وجود أى نية لدى بريزينتيشن للتراجع عن تعاقدها مع CRT.
و بثت القناة مساء الجمعة تنويه عن مباراة الأهلي ، أعلنت فيه أن مانويل جوزيه المدير الفني السابق للنادى الأهلي سيقوم بتحليل المباراة مع سيد عبد الحفيظ في الستوديو، و ظهر جوزيه يتحدث بالعربية ليعلن عن المباراة منهياُ حديثه بشعار القناة “CRT ..إنت اللي هتدور علينا”.
ثم بثت تنويه أخر تعلن فيه بثها لمباراة الزمالك و الفتح الرباطى في مباراة العودة لبطولة الكونفيدرالية الافريقية مساء الأحد.

 

اقرأ أيضًا:

 ‫كاميرا جمال مبارك في الأهرامات…بكام ؟

8 معلومات عن أول ضابط شرطة ينعيه الإخوان

خيري رمضان عن ممثلة “بورنو الأهرامات”: مش هي وحدها اللي بتقلع

علاقة عكسية بين الأناقة وريهام سعيد

 طوني خليفة يهاجم متسابقي مذيع العرب

ليس سرًا.. وقف برنامج كلام في سرك

هيا نحاسب الرئيس.. أخر أعداد التحرير ويك إند

 

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا